• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جددت صرختها في «ويمبلدون»

سيرينا: نستحق أرباحـاً مثل الرجال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

لندن (أ ف ب)

دافعت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى في العالم مجدداً عن المساواة في الأرباح بين الرجال والسيدات بعد تأهلها أمس الأول إلى نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 6-2 و6 - صفر في نصف النهائي.

وقالت سيرينا حاملة اللقب والساعية إلى اعتلاء منصة التتويج في ويمبلدون للمرة السابعة ومعادلة رقم الألمانية شتيفي جراف في عدد الألقاب الكبيرة (22 لقباً)، «نعم، بالتأكيد نستحق نفس الأرباح». وردت سيرينا التي تأهلت إلى النهائي التاسع في ويمبلدون، على سؤال وجهه إليها أحد الصحافيين بالقول: «عندما تكتبين مقالاً قصيراً، ألا تعتقدين بأنك تستحقين أجراً يوازي أجر الزميل الجالس خلفك».

وأضافت «أرغب في أن يحترمنا كل الناس، من جمهور وصحافة ورياضين عموماً، أحب أن يحترمونا نحن السيدات ويحترمون ما نقوم به». ودافعت سيرينا في مارس الماضي عن المساواة في الجوائز بين الرجال والسيدات، واعتبرت أن التصريحات التي أطلقها بهذا الخصوص الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم أيضاً كانت «مخيبة». وقال ديوكوفيتش يومها قبل أن يعتذر عن تصريحاته: «الإحصاءات تبين أن مباريات الرجال تجذب المشاهدين أكثر من مباريات السيدات، وأعتقد بأنه على رابطة اللاعبين المحترفين أن تناضل من أجل أن تكون جوائز اللاعبين أعلى».

واعتبرت سيرينا «كل هذا الكلام يكون مثيراً للسخرية، لنوفاك الحق في أن يفكر بما يريد، لكن إذا كانت لديه بنت يجب عليه أن يقول لها إن أخاك يستحق مالاً أكثر منك، أنا لا أضع الجنسين في مواجهة بعضهما بعضاً وأعتقد بأنه من الخطأ المقارنة بينهما».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا