• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«أفريكان ستوري» و«برينس بيشوب» رهان «جودولفين» على اللقب الأغلى

خيلاً تمثل الإمارات في ليلة الملايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تستقطب النسخة الـ 20 من كأس دبي العالمية 43 خيلا من الإمارات تنافس في الأشواط التسعة للأمسية الأغلى في العالم والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 مليون دولار، ويشارك في الشوط الأول على لقب كحيلة كلاسيك 10 خيول، وفي الشوط الثاني على لقب جودلفين مايل 9 خيول. ويجتذب الشوط الثالث على لقب كأس دبي الذهبية 9 خيول، فيما تشارك في الشوط الرابع على لقب ديربي الإمارات ثلاثة خيول فقط، أما الشوط الخامس على لقب القوز للسرعة فتنافس خيلان فقط، وفي الشوط السادس على لقب دبي جولدن شاهين 4 خيول.

وتشارك في الشوط السابع على لقب دبي تيرف البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار خيل واحد فقط، فيما ينافس على لقب سباق دبي شيما كلاسيك البالغ إجمالي جوائزه المالية 6 ملايين دولار خيلان، فيما يجتذب الشوط التاسع على لقب سباق كأس دبي العالمية البالغة إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار 4 خيول. يدفع فريق جودلفين بـ 11 خيلاً في أمسية كأس دبي العالمية للخيول اليوم، حيث ترتدي الشعار الأزرق بحثاً عن معانقة الألقاب في السباقات.

وقام فريق جودلفين بتأكيد مشاركة خيوله في سبعة سباقات، حيث يدفع الفريق بخيلين لأجل المنافسة على اللقب الأغنى في العالم، عن طريق كل من «أفريكان ستوري» و«برينس بيشوب»، ويقوم الفارس جيمس دويل الذي حقق فوزاً ساطعاً مع «أفريكان ستوري» بسباق الفئة الأولى ضمن الجولة الثالثة من بطولة التحدي على كأس مكتوم على المضمار والمسافة ذاتهما، 7 مارس الماضي، بتولي قيادة هذا الجواد ابن الفحل «بيفوتالى الذي يسعى للدفاع عن لقبه. ويقود الجواد «برنس بيشوب» وصيف «أفريكان ستوري» والفائز بسباق الفئة الأولى على نفس هذه المسافة الفارس وليام بيوك، ويسرج المدرب سعيد بن سرور هذه الخيول في محاولة لتحقيق فوزه السابع باللقب. ويشهد سباق الستة ملايين دولار «دبي تيرف»، غياب خيول لجودلفين، بعد أن حرمت الإصابة التي تعرض لها الجواد «هنترز لايت» المشاركة في السباق، واعتزل السباقات وسيتحول إلى التأصيل، وتعرض «هنترز لايت» إلى إصابة في وتر القدم في مشاركته الأخيرة ولم يستجب للعلاج. وكان الجواد البالغ من العمر 7 سنوات بإشراف سعيد بن سرور قد قدم مستويات جيدة في كرنفال دبي، حيث تمكن من تحقيق 5 انتصارات، وحقق ثلاثة انتصارات هذا الموسم، وكان آخر فوز له جاء بفارق 6.5 طول في سباق جبل حتا للفئة الأولى. ويمثل الإمارات في هذا السباق الجواد «فراج» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة اويسين ميرفي، ويبلغ تصنيفه 115 رطلاً، وحقق الفوز 4 مرات من إجمالي 13 مشاركة، وأبرز نتائجه حلوله في المركز الثالث بفارق 0.75 طول في سباق الفئة الثالثة.

ويقام سباق دبي شيما كلاسيك برعاية لونجين، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 6 ملايين دولار أميركي على مسافة 12 فيرلونج عشبي، ويشهد مشاركة «ترو ستوري» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة جيمس دويل، بعد انسحاب «سكاي هنتر» في آخر لحظة.

ويمثل جودلفين في سباق القوز للسرعة برعاية آيبيك الجواد «اتوق» البالغ تصنيفه 112، والفائز في الكرنفال ويشرف عليه شارلي ابيلباي، ويقوده وليام بيوك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا