• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ديربي الإمارات للفئة الثانية جودلفين مايل للفئة الثانية

«مبتهج» يترقب التتويج و«مفتول» بالمرصاد «تمركز» يواجه «فرانكي» في الميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

خصص الشوط الخامس لمسافة 1,000 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق القوز للسرعة للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية آيبيك، وتشارك فيه 16 خيلا، أبرزها بطل هونج كونج «امبر سكاي» الذي يدافع عن اللقب الذي حققه في العام الماضي ويبلغ تصنيفه 117 رطلا.

وبصفة عامة تصدر سباق من البداية حتى النهاية على المسار العشبي يبقى مهمة صعبة، وخلال 38 سباقا في المسار العشبي الموسم الماضي تصدر خيل واحد فقط السباق من البداية حتى النهاية وهو «امبر سكاي» في سباق القوز للسرعة.

ويتحفز الجواد «سول باور» الفائز بعدة سباقات في الفئة الأولى إلى استعادة توازنه بعد أن حل في المركز الثالث العام الماضي وهو صاحب التصنيف الأعلى بين الخيول برصيد 118 رطلاً، وسبق له ان خاض 46 سباقا حقق خلالها الفوز 10 مرات ويقوده الفارس ريتشارد هيوز بطل الفرسان في بريطانيا.

أبرز خيول الإمارات هو الجواد «أتوق» البالغ تصنيفه 112 رطلاً، والذي حل ثانياً بفارق عنق عن «امبر سكاي» في نسخة السباق العام الماضي وحقق الفوز في سباقات الكرنفال ويشرف عليه مدرب جودلفين شارلي ابيلباي، ويقوده الفارس وليام بيوك.

ويدفع المدرب البحريني فوزي ناس بالجواد «هوتوتو» الفائز بالكرنفال والذي يبلغ تصنيفه 112، بقيادة الفارس لوك موريس وهناك بطل هونج كونج أيضا «بونديل اوف جوي» البالغ تصنيفه 115، ويقوده الفارس جوا موريرا الذي فضله على «امبر سكاي» والجواد «سير ماكميليان» الذي ارتفع تصنيفه إلى 113 بعد أن حقق الفوز في كرنفال دبي.

وهناك بطل هونج كونج «بينيافوبيا» بإشراف توم كروز، الذي يبلغ تصنيفه 117، والذي تمكن من الفوز على «بونديل اوف جوي» ويقوده الفارس دوجلاس وايت. ويكمل القائمة ستيبر بوينت البالغ تصنيفه 113، بإشراف دبليو موير وبقيادة مارتن دوير، وفيا افريكا (111) بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميلون، فارمة (110 بإشراف اف روهات وبقيادة بول هانجان، كاسبار نيتشير (111) بإشراف ديفيد سيمكوك وبقيادة اندرو مولين، كاسبيان برنس (111) بإشراف اي كارول وبقيادة ادم كيربي، جرين ماسك (108) بإشراف دبليو وارد وبقيادة فرانكي ديتوري، وميرزا (110) بقيادة جيمس دويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا