• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إعادة فتح نصب واشنطن 12 مايو

البيت الأبيض يتجه لحظر الـ «سيلفي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

باتت مسألة الصورة الملتقطة ذاتيا (سيلفي) لأحد لاعبي البيسبول مع الرئيس الاميركي باراك اوباما والتي تبين أنها التقطت بهدف الترويج لإحدى العلامات التجارية للهواتف بين ايدي المحامين. وقال دانيال فايفر أحد كبار مستشاري البيت الأبيض لمحطة «سي بي اس» الاميركية «إن المسألة تخضع للنقاش بين محامين»، لافتا الى أن اوباما بطبيعة الحال، لم يكن يعلم شيئا بشأن الصلة مع شركة سامسونج»، مشيرا الى أن ذلك قد يعني التوقف عن التقاط صور «سيلفي» نهائياً في البيت الأبيض.

وكان اوباما التقى الثلاثاء الماضي في البيت الأبيض فريق «بوسطن ريد سوكس» للبيسبول الذي فاز العام الماضي بالبطولة، وتصور مبتسما أمام هاتف ديفيد أورتيز نجم الفريق الملقب بـ «بيج بابي» الذي سرعان ما نشر هذه الصورة على حسابه في «تويتر». وسارعت شركة «سامسونج» التي وقعت اخيرا عقدا مع اورتيز بحسب صحيفة «سبورت بيزنس جورنال»، الى الترحيب بالتقاط هذه الصورة بواسطة احد هواتفها. بينما أبدى البيت الأبيض استياءه ازاء هذه المسألة، ملمحا الى أن هيئاته القضائية تنكب على دراسة الموضوع. وجدد فايفر التأكيد على انه «بشكل عام، عندما يحاول شخص ما استخدام صورة الرئيس للترويج لمنتج، فإن ذلك يعني مشكلة مع البيت الأبيض»، وأضاف «تحدثنا مع سامسونج واعربنا عن قلقنا».

من جهة اخرى، من المقرر أن تتم إعادة فتح نصب واشنطن أمام المدنيين في 12 مايو المقبل وذلك بعد أعمال تجديد استمرت ثلاثة أعوام. وخضع النصب لأعمال ترميم مكثفة بعدما تسبب الزلزال الذي وقع بالقرب من العاصمة عام 2011 في وقوع أضرار. ومن المقرر أن تتاح تذاكر القيام بأول جولة للنصب المقررة الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلى يوم 12 مايو المقبل في موقع النصب الساعة الثامنة ونصف صباحا بالتوقيت المحلي. وتقدم التذاكر مجانا في موقع النصب (واشنطن - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا