• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

«البلدية»: ممنوعة إلا للحراسة

حيوانات «شرسة» في شقق بالشارقة تقلق الجيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - شكا سكان في مدينة الشارقة من قيام أشخاص بتربية كلاب شرسة، وسط الأحياء والشقق السكنية، مطالبين بوضع حد لحالة القلق التي تنتابهم على البيئة والسكان والأطفال.

وأشاروا إلى أنهم أجروا اتصالات عديدة على الخط الساخن للبلدية لطرح المشكلة، لكن دون جدوى. بالمقابل، أبلغت بلدية الشارقة «الاتحاد» بأن القوانين تمنع منعاً باتاً تربية الحيوانات في الشقق، ولا تحظرها على البيوت الشعبية والفلل، مشيرة إلى عدة شروط لا بد من توافرها.

بداية، قال راشد خالد، مقيم في منطقة الجزات: إن أحد جيرانه يربي كلباً ضخماً دائم النباح؛ ما يؤدي إلى إزعاج السكان بصورة كبيرة تمنعهم من النوم، وأشار إلى أنه اتصل بالخط الساخن مرات عدة، وسجل شكوى، لكن شيئاً لم يحدث، وأخبروه بأن عليه اللجوء للشرطة في حال الإزعاج.

وتحدثت زهره علي (من منطقة الرقة) عن تهجم كلب الجار على شقيقتها الصغرى، حينما توجهت، بحكم سنها، لتلعب معه، إلا أنه اتضح أن أصحابه تركوه في الساحة الخلفية سائباً، فما كان إلا أنه هاجمها، فيما هرعنا بها إلى المستشفى، وتلقت العلاج، وخضعت لمطعوم في بطنها لمدة من الزمن قبل أن تتعافى تماما.

إلى ذلك، أشار إبراهيم الريسي رئيس قسم السلامة والتفتيش البلدي في بلدية الشارقة إلى أن قضية إزعاج الكلاب والنباح، ليست من اختصاص البلدية، إلا أنه وفي حال كان لدى الشخص عدة كلاب يقوم بإيوائهم في منزله، فإن هذا الأمر ممنوع تماماً.

وأشار إلى أن القرار في الشقق السكنية واضح وصريح، وعلى السكان عدم التردد في اللجوء إلى البلدية، إذ أن تربية الكلاب في الشقق ممنوعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض