• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أسهم في تراجع وتيرة الارتفاع إلى 5% خلال الربع الأول

مؤشر الإيجارات بدبي يكبح «الزيادات الجزافية» ويحقق التوازن في السوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

ارتفعت أسعار الإيجارات السكنية في دبي بنسبة 5% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة بزيادات فصلية سابقة تراوحت بين 10% و15% على مدار العام 2013، بحسب مسؤولين وخبراء بشركات عقارية بدبي.

وأكد المسؤولون والخبراء أن مؤشر بدل الإيجارات الذي طورته مؤسسة التنظيم العقاري في دبي «ريرا» وضع آلية عملية ملزمة لتنظيم الزيادات السنوية على العقود الإيجارية عند تجديدها، كما وفر قاعدة بيانات منتظمة ومحدثة عن إيجارات المثل، أثرت بدورها على تنظيم سوق الإيجارات بشكل عام وكبح أية زيادات جزافية.

وأضافوا أن الزيادة المحققة في الإيجارات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي «عادلة»، وتتناسب مع نمو الطلب على العقار في الإمارة بما يسهم بدوره في تعزيز الجهود الحكومية الرامية لاستدامة النمو بالقطاع.

وقال مهند الوادية المدير الإداري لشركة هاربو العقارية لـ «الاتحاد»، إن أسعار الإيجارات السكنية في دبي استمرت في الارتفاع خلال الربع الأول من العام الحالي، مرجعاً ذلك إلى انتعاش السوق العقارية في الإمارة، وزيادة الطلب على إيجارات العقارات السكنية، واتجاه معظم الشركات لتوظيف عمالة جديدة.

ولفت إلى أن الأجواء الإيجابية التي أحاطت بملف الإمارات لاستضافة إكسبو 2020 خلال الفترة الماضية ابتداءً من التفاؤل بالفوز، وصولاً إلى تحقيقه بالفعل، ومن ثم الشروع في الاستعدادات المبكرة لاستضافة الحدث لعبت دوراً محورياً في تسريع وتيرة الانتعاش العقاري في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا