• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أفلام العيد.. منافسة شبابية على شباك التذاكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يوليو 2016

القاهرة (الاتحاد)

يتنافس عدد من الفنانين الشباب على إيرادات الأفلام التي عرضت أيام العيد، ومن هؤلاء الشباب من وجد درامياً في مسلسلات رمضان، ومنهم من غاب عن الدراما التلفزيونية خلال العام الحالي أو لسنوات عديدة متتالية، ويأتي هذا في ظل غياب تام لأفلام آخرين كانت تحضر بقوة في موسم عيد الفطر، منها أفلام عادل إمام ومحمد هنيدي وأحمد حلمي وكريم عبدالعزيز ومحمد سعد وأحمد عز ومحمد رجب.

ويأتي في مقدمة الأفلام المطروحة، والتي تسيطر الكوميديا على أحداثها «من 30 سنة» من بطولة أحمد السقا ومنى زكي وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والغموض، وتم تصويره بين القاهرة ولندن، ويعتبر بمثابة عودة للثنائي أحمد السقا ومنى زكي منذ آخر لقاء جمعهما عام 2007 في «تيمور وشفيقة».

وثاني الأفلام المعروضة «أبوشنب» من بطولة ياسمين عبدالعزيز وظافر العابدين، وتجسد فيه ياسمين شخصية ضابط شرطة نسائية، تتعرض لحالة تحرش، وتصمم على مواجهة ظاهرة التحرش بعد ازديادها وتكرارها، ثم تتولى مسؤولية ضبط المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم، وتراهن ياسمين على فيلمها الجديد، خصوصاً أنه يمثل محطة مهمة في منافستها مع شباب الممثلين على شباك التذاكر.

وثالث هذه الأفلام «جحيم في الهند»، والذي كان تأجل عرضه أكثر من مرة ويلعب بطولته محمد عادل إمام وياسمين صبري وبيومي فؤاد وإخراج معتز التوني وحقق نجاحاً لافتاً على المستويين النقدي والجماهيري، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

كما يعرض فيلم «سطو مثلث» من بطولة أحمد السعدني وريهام حجاج وبيومي فؤاد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يدعى «علي المراكبي» يكتشف وصية لجده الذي يعود زمنه للعصر الفرعوني.

ويعرض فيلم «الباب يفوت أمل» لشريف سلامة في أولى بطولاته السينمائية ودرة وياسر الطوبجي وخالد عايش، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول زوجة تعمل محامية تدعى «أمل» تتعرض للكثير من المشاكل والمواقف الكوميدية مع زوجها الطبيب البيطري «توفيق».

ويعود سامح حسين إلى السينما بعد غياب عامين منذ قدم «جيران السعد»، وتأتي عودته من خلال فيلم «عسل أبيض» من تأليف محسن رزق وإخراج حسام الجوهري، ويعول سامح الذي ابتعد عن الدراما هذا العام وركز نشاطه على الفيلم.

وسيكون لأفلام الرقص والأغنية الشعبية التي يجيد السبكي تقديمها في هذا الموسم من كل عام نصيب كما حدث في السنوات الخمس الماضية، من خلال فيلمي «30 يوم في العز» من بطولة أحمد فلوكس وسعد الصغير والراقصة صافينار وتأليف سيد السبكي وإخراج هاني حمدي، و«بارتى في حارتي» من بطولة محمد لطفي وصلاح عبدالله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا