• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«جمل سائب» يتسبب في وفاة شاب عربي بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

أحمد مرسي (الشارقة) - توفى شاب من إحدى الجنسيات العربية، إثر اصطدام دراجته النارية بجمل سائب، قرب جسر محافز في الاتجاه إلى نفق نزوى بالشارقة أمس.

وتلقت غرفة العمليات في القيادة العامة للشرطة بلاغاً بالواقعة الساعة التاسعة صباحاً، يفيد بأن شاباً من الجنسية الفلسطينية (25 عاماً) يقود دراجته النارية، تحمل أرقام دبي، اصطدم بحيوان سائب في المنطقة، وعلى الفور توجّهت سيارة إسعاف إلى الموقع ودورية من إدارة المرور والدوريات في الإمارة.

وتبيّن أن الشاب توفي في الموقع متأثراً بإصاباته البالغة جراء تدهور دراجته النارية عدة مرات، بعد أن اصطدمت بالجمل السائب، وعليه تم نقل المتوفى إلى مستشفى الذيد لإنهاء الإجراءات الخاصة بتصريح الدفن وتسليم جثمانه لذويه، كما قامت دورية من المرور بتخطيط الحادث.

يذكر أن الحيوانات تسببت في عدد من الحوادث خلال الفترات الماضية نتج عنها في غالبيتها وفيات وإصابات بالغة، حيث توفيت أم عربية وابنها في حادث منذ شهرين تقريباً، بعد أن اصطدمت مركبتهما بجمل سائب على طريق المدام- مليحة، ومن ثم اصطدمت بعمود إنارة، وذلك بعد أن انحراف المركبة بالقرب من نفق الرويضة بإمارة الشارقة، وكذلك وفاة شاب مواطن 29 عاماً، على طريق مليحة بسبب صدم جمل تفاجأ بدخوله حرم الطريق أيضاً.

وكان الأهالي في عدد من المناطق وخاصة الطرق الخارجية للشارقة يجددون مطالبهم بصورة مستمرة بضرورة وضع حد لمشكلة وجود الحيوانات السائبة في بعض الشوارع والطرق الرئيسية، خاصة الخارجية منها، والتي غالباً ما تتسبب في حوادث مرورية.

وكان آخر إحصاء للشرطة العام قبل الماضي، قد أكد أن شوارع إمارة الشارقة شهدت 19 حادث صدم حيوانات، راح ضحيتها 3 أشخاص وأصيب 15 شخصاً بإصابات تفاوتت في حجمها، كما أن 17 حادثاً منها وقعت في المنطقة الوسطى، و2 فقط في مدينة الشارقة، وأن 9 من تلك الحوادث وقعت من قائدي مركبات من مواطني الدولة والباقي من جنسيات متنوعة.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجه في وقت سابق، بعمل سياج وشباك بين منطقتي أم فنين والرحمانية والطريق العام، لمنع الحيوانات السائبة من عبور تلك المناطق والتسبب في حوادث مرورية قد تودي بحياة الكثيرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض