• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقعات بنشاط سوق الإصدار الأولي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

من المتوقع أن يشهد سوق الإصدار الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية والذي يمر بحالة من التباطؤ نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة، مع توفر فرص استثمارية تساهم في زيادة عمق السوق وترفع مستوى تداولاته.

وقال المحلل المالي زياد الدباس، إن العديد من المعلومات التي توافرت في الأسواق خلال العام الماضي وبداية العام الحالي، تؤشر عن نشاط ملحوظ يتوقع أن يشهده سوق الإصدار الأولي في أبوظبي، سواء من خلال طرح اسهم شركات مساهمة عامة جديدة أو تحويل بعض الشركات المساهمة الخاصة إلى عامة، من خلال طرح جزء من رأسمالها للاكتتاب العام.

وأضاف أن هناك العديد من القطاعات الاقتصادية غير ممثلة بشركاتها في سوق أبوظبي، اضافة إلى النشاط القوي الذي يشهده القطاع الخاص في العاصمة، وارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة كبيرة، والارتفاع الكبير في حجم الودائع لدى بنوك أبوظبي، والذي لم ينعكس على القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في السوق، نتيجة الكساد الذي شهده سوق الإصدار الأولي خلال السنوات الخمس الماضية.

وأفاد الدباس أن النشاط القوي الذي يشهده سوق الإصدار الأولي في دبي، بعد طرح عدة شركات للاكتتاب العام خلال الأشهر الأخيرة، وفي مقدمتها مجموعة اعمار مولز، خلقت فرصاً استثمارية مهمة في سوق دبي، وذلك لمختلف شرائح المستثمرين، وفي مقدمتها الاستثمار المؤسسي الأجنبي.

وأضاف أن الإصدارات الجديدة التي أدرجت في سوق دبي ساهمت في ارتفاع القيمة السوقية للسوق، فضلاً عن الفرصة الاستثمارية الهامة التي وفرها إدراج أسهم شركة ماركة، باعتبارها تعمل في قطاع يشهد نشاطاً ونمواً قوياً، مع توقعات بفرصة استثمارية مهمة أخرى، عند إدراج أسهم شركة أمانات والتي تعمل أيضاً في قطاع مهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا