الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختيار محمد بن زايد «الشخصية التربوية» لعام 2013

اختيار محمد بن زايد «الشخصية التربوية» لعام 2013
28 مارس 2013 22:25
اختارت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، الشخصية التربوية الاعتبارية التي قدمت إسهامات رائدة للنهوض بالتعليم على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ولرؤية سموه الاستشرافية للارتقاء بمسيرة التعليم وبناء الإنسان، وفق معايير تعزز الهوية الوطنية، وتلبى متطلبات التقدم العلمي الذي يشهده العالم في جميع المجالات. ويشهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس أمناء الجائزة في 15 أبريل المقبل، حفل تكريم الفائزين في الدورة السادسة للجائزة 2013/2012، التي يبلغ مجموع جوائزها مليونين و650 ألف درهم بقصر الإمارات. وأعلنت أمل عبدالقادر العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أمس، بأبوظبي نتائج الدورة السادسة للجائزة، إذ فاز 27 معلماً من داخل الدولة، و7 فائزين على مستوى الوطن العربي. وفاز في مجال التعليم العام - فئة المعلم المبدع كل من: ابتسام أحمد راشد آل مالك، التربية الإسلامية، مدرسة الغب للتعليم الأساسي، منطقة رأس الخيمة التعليمية، وأمل محمد السيد، التربية الفنية، مدرسة الآفاق للتعليم الأساسي، مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب أبوظبي، وإيمان السيد مصطفى سعيد، التربية الموسيقية، مدرسة السعادة الأساسية للبنات، منطقة دبي التعليمية، وإيمان محمد حميدان أبو مطر، الرياضيات، مدرسة المواهب للتعليم الثانوي مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب أبوظبي، وبسمة عبدالفتاح المحمودي الشناوي اللغة العربية، والتربية الإسلامية، روضة أطفال الشامخة مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب أبوظبي، والخنساء محمد عوض الكتبي مجال اللغة العربية والتربية الإسلامية مدرسة الظبيانية للتعليم الأساسي مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب أبوظبي، وسماح حسن السيد مرسي، التربية الرياضية، مدرسة ابن سينا للتعليم الأساسي، مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب أبوظبي، وسوسن محمد خبيز، التربية الفنية، مدرسة السدرة للتعليم الأساسي، منطقة الشارقة التعليمية، مكتب الشرقية، وصالحه مبارك محمد البلوشي اللغة العربية مدرسة عمورية للتعليم الأساسي مجلس أبوظبي للتعليم ـمكتب العين، وعبدالله مصطفى عبدالله أبو النجا، الرياضيات، مدرسة حمدان بن محمد للتعليم الثانوي، مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب أبوظبي، وعلا فريج محمد عز الدين، اللغة العربية، مدرسة الظبيانية للتعليم الأساسي مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب أبوظبي، وفاطمة عبدالله محمد الضنحاني رياض أطفال روضة الإخلاص، منطقة الفجيرة التعليمية، ومنال محمد عبدالنبي عبدالمقصود، الرياضيات، مدرسة صفية بنت عبدالمطلب، منطقة أم القيوين التعليمية، ونجوى قاسم محمود عمران، الرياضيات، مدرسة الرفعة للتعليم الأساسي والثانوي مجلس أبوظبي للتعليم ـ مكتب العين، ونورة أحمد عبيد الضنحاني، أحياء، مدرسة الرحيب للتعليم الأساسي والثانوي منطقة الفجيرة التعليمية. وفي فئة المعلم التقني والمهني فاز في مجال التعليم العام - فئة المعلم التقني والمهني، أبوبكر محمد الصادق العلوم، مدرسة زايد الثاني مجلس أبوظبي للتعليم مكتب أبوظبي، وفئة الأداء التعليمي المؤسسي، مدرستنا الثانوية الإنجليزية، منطقة الشارقة التعليمية، ومدرسة خالد بن الوليد للتعليم الثانوي مجلس أبوظبي للتعليم- مكتب العين، ومدرسة مشيرف النموذجية للتعليم الأساسي منطقة عجمان التعليمية. وفي مجال التعليم العالي على مستوى الدولة والوطن العربي، فئة الأستاذ الجامعي المتميز في التدريس، فاز الدكتور جهاد سامي محمد الدلال أستاذ مشارك جامعة الكويت دولة الكويت، والأستاذ الدكتورة نجلاء مصطفى مشعل أستاذ جامعة بيروت العربية الجمهورية اللبنانية. ومجال التعليم العالي على مستوى الدولة والوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز في البحث العلمي فاز الأستاذ الدكتور نصير محمد تيت أستاذ جامعة الإمارات العربية المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة، والأستاذ الدكتورة صباح أحمد عبدالوهاب السليمان أستاذ جامعة السلطان قابوس سلطنة عمّان. وذوو الاحتياجات الخاصة- فئة العاملين، فاز فراس عبدالرحمن سلامة الصلاحات، تربية خاصة، مدرس تربية خاصة مدرسة سعد بن معاذ مجلس أبوظبي للتعليم - مكتب أبوظبي، ومحمد محمد محمود مخلوف تربية خاصة مدرس تربية خاصة المدرسة النهانية مجلس أبوظبي للتعليم - مكتب العين، وذوو الاحتياجات الخاصة- فئة المؤسسات والمراكز مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، والتعليم وخدمة المجتمع - فئة المؤسسات، واسم المشروع “تعليم الكادر الشرطي وتطوير العنصر البشري لتعزيز مسيرة الأمن الوطني وتحقيق الاستقرار المجتمعي” إدارة التعليم القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والبحوث التربوية - فئة البحوث التربوية العامة اسم البحث “ توافر معايير الاعتماد الأكاديمي في بعض البرامج التعليمية المطورة بنظام الويدز بكلية التربية الأساسية في ضوء بعض المتغيرات “دراسة ميدانية تحليلية” “ الأستاذ الدكتورة دلال عبدالواحد الهدهود أستاذ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دولة الكويت. وفي مجال البحوث التربوية، فئة البحوث التربوية الإجرائية فاز بحث “فاعلية برنامج إرشادي جمعي في تنمية القدرات المعرفية والمهارية والسمات الشخصية لطلبة الصف العاشر في ريادة الأعمال للدكتور محمد علي بن عبدالله البلوشي رئيس قسم التوجيه المهني المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وزارة التربية والتعليم سلطنة عمّان، ونجلاء يوسف بن محمد العجمي أخصائية توجيه مهني مدرسة طلائع الفكر المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وزارة التربية والتعليم. وعن المشاريع والبرامج التربوية المبتكرة على مستوى الدولة والوطن العربي فاز مشروع “من أجل بسمة طفل” لحنان عبد البصير العطار، موجهة تربية موسيقية، بمنطقة الشارقة التعليمية، والمشروع “تنمية مهارات التفكير في الرياضيات للدكتور جميل حسن حسين معلم أول للرياضيات وزارة التربية والتعليم مملكة البحرين. وفي مجال التأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن العربي -إبداعات تربوية، فازت قصة “عندما تطير الفراشات” لعائشة سعيد سالم الزعابي، أمينة مركز مصادر التعليم مدرسة عجمان للتعليم الثانوي منطقة عجمان التعليمية. وأعرب عدد من الفائزين عقب إعلان النتائج عن فرحتهم بهذا التكريم، وقال عبدالله مصطفى أبوالنجا مدرس الرياضيات بمدرسة حمدان بن محمد بأبوظبي، إنه دشن موقعا إلكترونيا للتواصل مع الطلبة، ويقدم عددا من دروس الرياضيات في الميدان منها درس حول منحنى الدالة، تم شرحه على جسر المقطع، وآخر عن زوايا الظل تم شرحه في حديقة المطار. وقالت أمل السيد مدرسة التربية الفنية بمدرسة الأفاق، إنها سعيدة بهذا الشرف، مشيرة إلى اتباعها طرق تدريس مبتكرة في مادة التربية الفنية. وأوضحت سماح حسن مدرسة التربية الرياضية بمدرسة ابن سينا بأبوظبي، أنها نجحت في تقديم دروس في المادة بأساليب فنية متميزة مما كان له أكبر الأثر في إكساب الطلبة مهارات نوعية في اللياقة البدنية.
المصدر: أبوظبى
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©