• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتفاق تجارة بين اليابان وأستراليا يخفض الرسوم الجمركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

أبرمت اليابان وأستراليا اتفاق تجارة أساسياً لخفض الرسوم الجمركية أمس، بينما يكثف المسؤولون الأميركيون واليابانيون جهودهم للتوصل إلى اتفاق مواز سيعيد تنشيط المحادثات المعطلة بشأن اتفاق إقليمي أوسع نطاقاً.

ويتزامن اتفاق طوكيو وكانبيرا مع جهود تبذلها الولايات المتحدة واليابان لعقد اتفاق تجارة ثنائي، سيعتبر مكوناً رئيسياً لشراكة أوسع نطاقا عبر المحيط الهادي، وذلك قبل زيارة يقوم بها الرئيس الأميركي باراك أوباما هذا الشهر.

وقال الجانبان في بيان لوسائل الإعلام إن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت ونظيره الياباني شينزو آبي، أكدا خلال محادثات في طوكيو التوصل إلى اتفاق أساسي وقررا العمل معاً على توقيعه في أقرب وقت ممكن. كانت صحف رئيسية أفادت في وقت سابق بأن الاتفاق الثنائي المتوقع إبرامه بشكل نهائي عندما يزور آبي أستراليا في يوليو المقبل، ينص على خفض الرسوم اليابانية على لحوم الأبقار الأسترالية وإنهاء الرسوم الأسترالية على السيارات.

وقال خبراء إن اتفاقاً مع أستراليا يسمح لليابان بالإبقاء على رسوم، ولو مخفضة على منتجات زراعية مثل لحم الأبقار، قد يعزز موقف طوكيو في وجه المطالب الأميركية بإلغاء الرسوم في إطار اتفاق الشراكة عبر الهادي. (طوكيو ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا