• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الطاير يستقبل وفداً من «أيكوم» الأميركية

56 مليار درهم استثمارات «كهرباء دبي» خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، خلال استقباله، مؤخراً، وفداًِ من شركة أيكوم الأميركية: «إن قيمة استثمارات الهيئة في قطاع الطاقة للسنوات الخمس المقبلة، تبلغ أكثر من 56 مليار درهم، في مجالات تعزيز قدرات إنتاج المياه والكهرباء والطاقة المتجددة والشبكات الذكية، وما يتبعها من شبكات نقل وتوزيع».

وأوضح أن هذه الاستثمارات تشمل مشاريع عدة، يأتي في مقدمتها تكلفة البنية التحتية الداعمة للإمارة لاستضافة معرض إكسبو 2020، والتي تقدر بـ 2,6 مليار درهم.

وتابع الطاير: «حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية، تفوقت حتى على القطاع الخاص، متجاوزة في ذلك نخبة الشركات الأوروبية والأميركية في الكفاءة والاعتمادية، حيث تمكنت الهيئة من رفع مستوى كفاءة إنتاج الطاقة بنسبة 22% في الفترة الممتدة بين عامي 2006 و2014، باستخدام أحدث التقنيات وتبني الابتكارات التكنولوجية».

وجاءت هذه التصريحات خلال استقبال الطاير، مايكل بيرك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أيكوم» الأميركية على رأس وفد من الشركة، ضم رياض الناشف، النائب التنفيذي للرئيس-الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، وحامد زغو، الرئيس التنفيذي للعمليات والنائب التنفيذي للرئيس-الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء كلا من الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الموارد البشرية ودعم الأعمال، وخولة المهيري، نائب الرئيس-قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة كهرباء ومياه دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا