• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ارتفاع مؤشر للثقة بمنطقة اليورو للشهر الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

ارتفعت المعنويات بمنطقة اليورو للشهر الرابع على التوالي، لتسجل أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل الحالي، مدعومة فقط بتفاؤل المستثمرين إزاء الأوضاع الراهنة، بينما بدأت القاطرة الألمانية تفقد قوة الدفع، وتدهورت التوقعات لمنطقة العملة الموحدة.

وقالت مجموعة سنتيكس للأبحاث: إن مؤشرها للثقة في منطقة اليورو زاد إلى 14.1 نقطة في أبريل، مسجلاً أعلى مستوى له منذ أبريل 2011، صعوداً من 13.9 نقطة في مارس الماضي. وكان متوسط توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» أن يرتفع المؤشر إلى 14.2 نقطة.

لكن الزيادة جاءت بفضل ارتفاع المؤشر الفرعي للأوضاع الراهنة فقط، حيث زاد إلى 5.8 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2011، مقارنة مع 4.8 في الشهر السابق. وتراجع مؤشر التوقعات للشهر الثاني على التوالي، وسجل 22.8 من 23.5 في مارس الماضي.

وتراجع مؤشر الثقة الخاص بألمانيا للشهر الثالث إلى أدنى مستوياته منذ أكتوبر2013، مع انخفاض كل من المؤشرين الفرعيين للأوضاع الراهنة والتوقعات.

وقالت «سنتيكس» في بيان: «من الواضح أن الاقتصاد الألماني تخطى ذروته. سيكون لتباطؤ الاقتصاد الألماني تأثير حاسم على منطقة اليورو ككل». (برلين ـ رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا