• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤتمر يؤكد أهمية دعم القطاعات النفطية في دول مجلس التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

أكد الدكتور جاسم بشارة، رئيس اللجنة التنظيمية في منتدى البترول الخليجي، أن التطورات التي يشهدها العالم أجمع والتحولات التي تشهدها المنطقة العربية بشكل عام، والتي تلقي بظلالها على منطقة الخليج، والتأثيرات المحتملة من جرائها على صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، والتطورات التكنولوجية المتسارعة في هذه الصناعة الحيوية «تضفي على هذا المؤتمر أهمية بالغة».

وقال بشارة في كلمته خلال افتتاح منتدى نفط الخليج أمس: إن هذه الأوضاع تتطلب من المجتمعين في المنتدى بذل جهود مضاعفة، لمناقشة كل ما تفرضه هذه التحولات من تحديات، وما تتطلبه تلك التطورات التكنولوجية من متابعة واهتمام سعياً إلى الخروج بأفضل النتائج والتوصل إلى أنسب الحلول.

وأضاف بشارة: إن المنتدى «جاء ليترجم اهتمام دولة الكويت بأهمية تنمية القطاعات النفطية في دولنا الخليجية، والدفع بها نحو مزيد من التكامل والشراكة من أجل تعزيز اقتصاديات دولنا»، وسوف يتطرق المؤتمر إلى عدد من المحاور الهامة، منها التحديات الراهنة للصناعة البترولية العالمية والعربية، ومستقبل الصناعة البترولية من منظور خليجي، وآليات التكامل المشترك في مجال الإنتاج والاستكشاف والبتروكيماويات والصناعات اللاحقة والخدمات الفنية والتقنية وأثر المتغيرات الدولية والاقتصادية على منظومة الطاقة العالمية، كما يتناول المنتدى آفاق ومعوقات الاستثمار في المشاريع البترولية. وأوضح دور المؤسسات التمويلية في هذا الشأن وفرص الاستثمار المشترك في المشاريع البترولية ودور القطاع الخاص. كما يتناول المنتدى كذلك محوراً في غاية الأهمية، وهو التحديات البيئية والتكنولوجية التي تواجهها الصناعة البترولية، والتي أصبحت أحد أهم المحددات في تشكيل منظومة الطاقة العالمية في المستقبل على المديين القصير والطويل. (الكويت- د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا