• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شارك في مؤتمر برلين للحوار حول سياسات القطاع

المزروعي: 7٪ من مزيج الطاقة بالإمارات من «المصادر المتجددة» بحلول 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

برلين (وام)

برلين (وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة، أن رؤية الإمارات تتضمن أن يكون 25% من مزيج طاقتها من مصادر الطاقة النووية الخالية من الانبعاثات، بالإضافة إلى الطاقة المتجددة والمصادر الأخرى»، مؤكداً أن هدف الإمارات أن تصل نسبة الطاقة المتجددة 7% من مزيج الطاقة في عام 2030، كما رفعت دبي هدفها من 5 إلى 15% بحلول 2030، لافتاًِ إلى أن دولة الإمارات من مروجي الطاقة المتجددة منذ بداياتها، وتهدف إلى أن تكون شريكاً في تطوير تقنيات الطاقة المتجددة.

وأفاد في مداخلة خلال مؤتمر برلين للحوار حول سياسات تحول الطاقة 2015، والمنعقد في الفترة ما بين 26-27 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين، بأن الدول بحاجة إلى سياسات مختلفة، وفترات زمنية متفاوتة، لتنفيذ هذا التحول والاعتماد على مزيج الطاقة المناسب لكل دولة.

وقد رأس معالي وزير الطاقة وفد الدولة إلى مؤتمر برلين للحوار حول سياسات تحول الطاقة 2015، وجاءت مشاركة دولة الإمارات في هذا المؤتمر في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، خاصة في مجال الطاقة، حيث تعتبر ألمانيا دولة رائدة في سياسات الطاقات المتجددة، ونموذجاً يحتذى به عالمياً في تنفيذ مشاريع تحول الطاقة.

وشارك المزروعي في حلقة النقاش حول سياسات تحول الطاقة، والتي شارك فيها أيضاً كل من معالي مارتين لينديجارد وزير الخارجية الدنماركي، ومعالي بورجه بريندا وزير خارجية النرويج، ومعالي جان مالديك وزير الصناعة والتجارة التشيكي، وسعادة لوي كي من وكالة الطاقة الذرية، وسعادة ماريا فون هوفن المديرة التنفيذية لوكالة الطاقة الدولية.

وافتتح كل من وزير الخارجية الألماني الدكتور فرانك فالتر شتاينماير، ووزير الاقتصاد والطاقة الألماني سيجمار جابريئيل، المؤتمر، بالترحيب بوفود الدول المشاركة، والتي بلغ عددها 60 دولة.

وأكدا أهمية نقل النموذج الألماني في سياسات تحول الطاقة إلى الدول الأوروبية والعالمية.

كما شارك في المؤتمر الدكتور عدنان الأمين المدير العام لهيئة الطاقة المتجددة «أيرينا»، مؤكداً أهمية مصادر الطاقة المتجددة في حماية المناخ التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الماضية، منوهاً إلى أن العديد من الدول تستفيد من هذه المصادر لتغطية حاجتها من الطاقة.

وأشاد الأمين بدور دولة الإمارات في مجال الطاقة المتجددة، والجهود التي تبذلها مصدر في أبوظبي لتعزيز وتطوير تكنولوجيا الطاقة المتجددة على المستويين المحلي والعالمي، وبالتجربة الناجحة في دبي في استغلال مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء، حيث وصل سعر الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية 5,85 سنت/ دولار لكل كيلو واط/ساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا