• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تتبنى المبادرات الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، خلال لقائه وفد شركة «أيكوم » الأميركية، إن الهيئة أطلقت ثلاث مبادرات ذكية في إطار مبادرة دبي الذكية، حيث تقوم الهيئة من خلال المبادرة الذكية الأولى، «شمس دبي»، بربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني، وتشجيع أصحاب المنازل والمباني عبر تركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وربطها مع شبكة الهيئة، مما سيساهم في تنويع مصادر الطاقة وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وزيادة نصيبها في إنتاج الكهرباء.

وتشمل المبادرة الثانية التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية.

أما المبادرة الثالثة فتهدف إلى إنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية بهدف خفض تلوث الهواء وحماية البيئة من الانبعاثات الناجمة من عوادم السيارات، وقد دشَّنَت الهيئة نهاية الشهر الماضي أوّل محطة شحن كهربائية في مبناها الرئيسي.

وستشهد المرحلة الأولى من هذه المبادرة تركيب 16 محطة شحن كهربائي في أرجاء الإمارة. كما تطرق للمبادرات والفرص الاستثمارية المتاحة من خلال مشاريع الهيئة. وقد أبدى وفد شركة «أيكوم» الأميركية اهتماما ورغبة في المشاركة بمشاريع الهيئة.

من جانبه، شرح الوفد عمل شركة أيكوم، التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها، وتقدم خدماتها في ما يزيد على 140 بلداً حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا