• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدعومة بأجواء التفاؤل وأنباء عن التوصل لاتفاق مبدئي لدمج السوقين

الأسهم المحلية تواصل التحليق في سماء الارتفاعات وتعزز مكاسبها السوقية بإضافة 6,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

واصلت الأسهم المحلية مارثون الارتفاعات والمكاسب، مستفيدة من أجواء التفاؤل والانتعاش الذي يسود كافة القطاعات الاقتصادية، والتصريحات الرسمية بشأن التوصل لاتفاق مبدئي لدمج سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي.

ودفعت هذه الأجواء بحسب محللين ماليين مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع للارتفاع خلال جلسة الأمس بنسبة 0.84%، ليغلق عند أعلى مستوياته في ست سنوات عند 5211.87 نقطة، ورفد القيمة السوقية بمكاسب زادت على 6.49 مليار درهم لتصل إلى 782.38 مليار درهم.

وقال الخبير والمحلل المالي وضاح الطه إن الأسواق تعيش مرحلة من جديدة من الانتعاش مدعومة بالأوضاع الاقتصادية المزدهرة في الدولة سواء على صعيد مؤشرات الاقتصاد الكلي أو الجزئي الذي ينعكس إيجاباً على أداء الشركات المدرجة. وأوضح أن أجواء التفاؤل تلك تنعكس بشكل مباشر على الأسواق وتزيد من ثقة المستثمرين في آفاق الأسواق، مضيفاً أن التصريحات الرسمية التي صدرت أمس بشأن التوصل لاتفاق مبدئي لدمج سوقي أبوظبي ودبي الماليين، شكلت قوة دفع إضافية لصعود الأسواق وأهلتها لاختراق قمم جديدة كما حدث في سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي اخترق حاجز المقاومة النفسي عند 5000 نقطة للمرة الأولى في ست سنوات، وكذلك سوق دبي الذي قفز إلى قمة 4650 نقطة، للمرة الأولى كذلك منذ تعاملات منتصف سبتمبر 2008.

وأضاف أن هذه الأجواء دفعت كافة الأسهم سواء المستحقة أو غير المستحقة لارتفاعات قوية وبناء قواعد سعرية جديدة.

ومنذ بداية العام، بلغت نسبة الارتفاع في مؤشر سوق الإمارات المالي 20.82% وبلغ إجمالي قيمة التداول 178.02 مليار درهم، فيما بلغ عدد الشركات التي حققت ارتفاعا سعريا 72 من أصل 120 وعدد الشركات المتراجعة 31 شركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا