• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي الدولي للأخشاب» ينطلق اليوم بمشاركة 500 عارض من 40 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

ينطلق اليوم معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2014، بمشاركة دولية تشمل 500 عارض من 40 دولة، ويستمر حتى الخميس المقبل على أرض مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويركز المعرض على أهمية الاستدامة في الموارد الخشبية في وقت يشهد قطاع البناء والتشييد تنامياً كبيراً في استخدام المواد الخشبية كبديل للعديد من المواد المعدنية الأخرى، ويصب اهتمامه على أساسيات البناء الأخضر طيلة فترة انعقاده.

ويستخدم الخشب كمادة للبناء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتصميم المشاريع المعمارية. ويركز المعرض على تشجيع استخدام الأخشاب بما يتناسب مع ممارسات البناء الأخضر والمستدام في المنطقة عموما ودولة الإمارات بشكل خاص.

ويستهدف المعرض التجار والمهندسين، والمهندسين المعماريين، وصناع القرار من قطاعات البناء والبيئة والتشييد وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويركز المعرض كذلك على أهمية الاستخدامات الشرعية للأخشاب ومنح تراخيص رسمية للشركات المصنعة للخشب والمصدرة إلى الدول الأوروبية مع بحث مزايا وتحديات الحصول على هذه التراخيص الإلزامية.

وقال وليد فرغل المدير العام لشركة «الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات» المنظمة للمعرض إن معرض دبي الدولي للأخشاب نجح خلال عقد من إطلاقه في الترويج لأهمية الأخشاب في قطاعات صناعية مختلفة كبديل لمواد أخرى لها آثار كبيرة على البيئة، موضحاً أن المعرض يهدف إلى حث العاملين في قطاع البناء والتشييد على استخدام الخشب في ظل أعمال «القوننة»، التي يشهدها القطاع في العالم في مجال تجارة الأخشاب المرخصة.

وأشار إلى أن المعرض سيشهد عدداً من المحاضرات حول مختلف المواضيع والقضايا الراهنة في صناعة الخشب ومنها المعايير والمواصفات المعتمدة في الإمارات واستخدام الخشب في الخليج وأسواق الخشب بين الخليج وأمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا.

وسيركز المعرض على أهمية شراء واستخدام الأخشاب المرخصة بما يضمن التجارة بالمنتجات الخشبية معروفة المصدر، وبالتالي مكافحة التجارة بالأخشاب غير الشرعية.

ومن المتوقع أن يجمع الحدث بين نخبة من المهندسين، والمهندسين المعماريين، والمطورين والمقاولين، والمستثمرين لمشاركة آرائهم حول استخدامات الخشب في دول الخليج مع التركيز بشكل خاص على المشاريع الإنشائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعتمد المواد الخشبية في البناء.

وتتنوع اختصاصات عارضي معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب بين38 بالمائة للشركات العارضة للماكينات و22 بالمائة لعارضي الخشب الصلب والخشب اللين و14بالمائة لعارضي أدوات البناء و12 بالمائة لعارضي الأرضيات والخشب الرقائقي والقشور الخشبية والألواح و8 بالمائة لعارضي الطلاء والمواد اللاصقة والغراء. وتبقى نسبة 7 بالمائة للهيئات والمنظمات الحكومية وعارضي الأدوات والشفرات والقواطع الخشبية وغيرها من المنتجات ذات الصلة. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا