• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

تطرح 275 مليون سهم بسعر درهم للسهم و3 فلوس علاوة الإصدار

«ماركة» تحصل على موافقة «الأوراق المالية» النهائية على طرح أسهمها للاكتتاب العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

حصلت شركة «ماركة» المساهمة العامة قيد التأسيس، على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع النهائية على طرح 55% من أسهم الشركة للاكتتاب العام، الذي تقرر أن يبدأ في 13 أبريل الجاري.

وقال جمال الحاي رئيس لجنة مؤسسي «ماركة»، البالغ رأسمالها 500 مليون درهم، إن الاكتتاب العام في أسهم الشركة سيبدأ عبر فروع 8 بنوك ومؤسسات مالية يوم 13 أبريل، ويستمر لمدة 12 يوماً، حيث سيتم إغلاق باب الاكتتاب بتاريخ 24 أبريل 2014.

ويتوقع خبراء ماليون أن يشكل اكتتاب شركة «ماركة» أول اختبار حقيقي لشهية المستثمرين باتجاه الإصدارات الأولية، ومدى تجاوب الأسواق مع عودة نشاط الاكتتاب الأولية مجدداً بالتزامن مع النشاط المحموم في أسواق الأسهم والارتفاعات القياسية التي سجلتها خلال عام 2013 والفترة المنصرمة من العام الحالي، ومستويات السيولة القوية في الأسواق.

وأجمع الخبراء على أهمية الطرح الأولى لشركة «ماركة» لاختبار شهية الأسواق بعد ماراثون الارتفاعات والفوائض الكبيرة في السيولة، مبدين تفاؤلاً بشأن الإقبال على الاكتتاب، مؤكدين أن الأسواق متعطشة للاكتتابات العامة بشكل عام، لافتين إلى أن زخم السيولة الحالية من شأنه أن يدعم أي عمليات اكتتاب مقبلة، خاصة مع استفادة المستثمرين من توزيعات الأرباح السخية التي أعلنتها الشركات الرئيسية في الأسواق عن العام الماضي التي يتوقع أن يعاد ضخها في الأسواق مجدداً إما عن طريق الاستثمار المباشر أو الاكتتاب في شركات جديدة.

وقال الحاي، إنه تم الاتفاق مع 8 بنوك ومؤسسات مالية لتلقي مساهمات المستثمرين الراغبين في الاكتتاب بأسهم الشركة، بما فيها بنك أبوظبي الوطني، بنك الاتحاد الوطني، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، بنك الفجيرة الوطني، البنك التجاري الدولي (CBI)، دار التمويل ودار التمويل الإسلامي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا