• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اجتماعات «دافوس» تبحث الفرص الواعدة وأجندة التنمية

«الأوروبي»: الهجرة عنصر لتحفيز النمو الاقتصادي في «اليورو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

دافوس (د ب أ، وكالات)

صرح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أمس خلال تواجده في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، والذي تختتم أعماله اليوم، بأنه ينبغي النظر إلى موجة الهجرة إلى أوروبا باعتبارها فرصة، لأن الإنفاق العام على المهاجرين سيؤدي على الأرجح إلى تحفيز الاقتصاد في منطقة العملة الأوروبية الموحدة «اليورو».

وأوضح دراجي أمام قادة حكومات وشركات العالم خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن النمو يتم دفعه حالياً بوساطة السياسات النقدية والمالية في منطقة اليورو، بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط، مرجحاً أن تصبح الهجرة العنصر الرابع للتحفيز الاقتصادي في منطقة اليورو.

وأفاد بأن الإنفاق الحكومي الذي سيكون لازماً للتعامل مع هذا التحدي يمكن أن يتحول في الواقع إلى أكبر مشروع للاستثمار الحكومي نحصل عليه منذ سنوات طويلة.

ويشارك في منتدى دافوس السنوي أكثر من 40 رئيس دولة، و3 آلاف من الشخصيات المختلفة ومديري وممثلي الشركات ويهدف المنتدى إلى بحث الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية فضلاً عن عدد من القضايا الأخرى.

ودعا قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشاركون في دافوس إلى إجراء المزيد من الإصلاحات الاقتصادية في العالم العربي بهدف خفض الاعتماد على عائدات النفط، وتخفيف الأعباء على الميزانيات الحكومية، وتحقيق المزيد من النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل عبر استثمارات القطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا