• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

4,2 % تراجع أرباح الشركات الصناعية الصينية في شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

د ب أ

بكين (د ب أ)

أعلنت مصلحة الإحصاء الصينية تراجع أرباح المؤسسات الصناعية خلال الشهرين الأولين من العام الجاري بنسبة 4.2% على أساس سنوي، مُضيّقة النسبة المسجلة في ديسمبر الماضي عند 8%.

وقالت المصلحة في بيان لها: «إن أرباح المؤسسات الصناعية الصينية سجلت 121.5 مليار دولار في الشهرين الأولين من العام الجاري، حيث سجلت شركات الصناعات العالية التكنولوجيا أفضل أداء بين نظيراتها الصناعية»، لافتة إلى أن الحساب الذي أجرته شمل الشركات التي يتجاوز معدل إيراداتها الـ20 مليون يوان سنوياً، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأرجع خه بينج الإحصائي في المصلحة سبب التراجع المسجل في الأرباح إلى الأسعار المنخفضة، وارتفاع التكاليف، والتراجع الملحوظ في الأرباح بالنسبة لصناعات النفط والفحم.

وأظهرت البيانات الصادرة أنه وعلى الرغم من الانخفاض المسجل في القطاع المذكور، إلا أن القطاع الصيني واصل التحديث من خلال أداء أفضل في الصناعات الفائقة التكنولوجيا والتجهيز وصناعة الآلات.

فخلال فترة الشهرين الأولين من العام الجاري، سجل 30 قطاعاً من أصل 41 شملهم المسح زيادة في الأرباح على أساس سنوي، حيث بلغت نسبة أرباح قطاع الصناعات الفائقة التكنولوجيا 48.4% على أساس سنوي.

وشهدت منتجات المواد الخام مع قطاعات أخرى انخفاضاً في الأرباح، فيما تواصل الصين تقليص صناعة الفحم للتخلص من فائض القدرة الإنتاجية. كما انخفضت الأرباح الواردة من التنقيب عن النفط ومناجم الفحم بنسبة 74.9% و62.6% على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا