• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤشرات الأسهم المحلية تنجح في الارتداد من نقاط دعم مهمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي(الاتحاد)

نجحت مؤشرات الأسهم المحلية في الارتداد الصعودي من مستويات دعم مهمة، بدعم من مشتريات مؤسساتية، بعد أن وصلت الأسعار إلى مستويات مغرية، بحسب أسامة العشري، عضو جمعية المحللين الفنيين - بريطانيا.

وقال العشري، إن تسجيل المؤشرات لسعر أدنى جديد للربع الأول باستهداف مناطق دعم خطيرة لا يعطى إشارات إيجابية، بيد أنه استدرك بالقول، إن تقلص المخاطر أصبح مرتبطاً بقدرة المؤشرات على استهداف مستويات مقاومة رئيسية جديدة، وإلا فسوف تظل مخاطر التراجع من جديد قائمة ومتزايدة.

وتابع أن اقتراب مؤشر سوق دبي من مستوى الدعم الرئيس عند 3184 يثير المخاطر، حيث إن هذا المستوى المهم من الدعم يمثل مستوى الدعم الحامي لمنحنى صعود المؤشر على خرائط اتجاهه على المدى المتوسط.

وتابع أن تجاوز هذا المستوى، سوف يعنى استفحال المخاطر والشروع في تبنى موجات هبوط قد تتسم بالعنف استهدافا لمستويات دعم عميقة قد يتجاوز مداها مستوى الدعم الرئيس عند 2744 على المدى المتوسط.

وأكد أن تجاوز المؤشر لمستوى المقاومة الأول عند 3581، وامتدادا لمستوى المقاومة الرئيس عند 3777 بتداولات صحية يدعو إلى التفاؤل. وحول مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية قال، العشري إن سوق أبوظبي رغم تراجعه، لكنه لم يسجل سعر ادنى جديد لتداولات الربع الأول، وسارع بالارتداد في نهاية تداولات الأسبوع ليسجل إغلاقاً عند مستوى 4373 وبين أن مستوى الدعم الرئيس عند 4077، يعد من أخطر مستويات الدعم على خرائط اتجاه المؤشر للمدى المتوسط، حيث إنه يمثل مستوى الدعم الحامي لمنحنى صعود متوسط المدى حتى الآن ناجح للمؤشر.

وأوضح أن كسر هذا المستوى المهم من الدعم سوف يجبر المؤشر على مواصلة التوغل هبوطاً صوب مستويات دعم عميقة على المدى المتوسط.

ونوه بأن احتفاظ المؤشر بمنحنى صعوده الحالي على خرائط اتجاهه للمدى المتوسط سيدفعه لاختراق مستوى 4590 على المدى المتوسط، امتداداً لمستوى المقاومة الرئيس موضوع الصعود عند 4720.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا