• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

«اللوفر أبوظبي» أول متحف عالمي في العالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تضمنت قائمة «بيج فايف» لأكثر المشاريع ديناميكية في الدولة مشروع «اللوفر أبوظبي» الذي جاء ثمرة اتفاقية بين حكومتي كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية في العام 2007،

ويعد أول متحف عالمي في العالم العربي يترجم روح الانفتاح والحوار بين الثقافات كما أنه سيكون أحد أهم المؤسسات الثقافية الواقعة في قلب المنطقة الثقافية في السعديات التي لا مثيل لها من حيث الطابع والحجم.

ومن المقرر أن يعرض «اللوفر أبوظبي» الأعمال الفنية ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية القادمة من أقدم العصور مروراً حتى الزمن المعاصر وسيغطي «اللوفر أبوظبي»، الذي وضع تصاميمه المعماري الحائز على جائزة برتزكر العالمية جان نوفيل، مساحة 9200 متر مربع من صالات العرض الفنية.

ويضم المتحف صالات عرض فنية من ضمنها صالة العرض الدائمة، والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف، والتي ستأخذ الضيوف في رحلة عبر الزمن من أقدم العصور القديمة إلى المعاصرة منها من خلال أعمال فنية تستعرض حضارات مختلفة كما سيكون هناك صالة مخصصة للمعارض المؤقتة وفق أعلى المعايير العالمية.

ويقوم «اللوفر أبوظبي» بإثراء مجموعته الدائمة من خلال استعارة أعمال فنية من العديد من المتاحف الفرنسية الشهيرة مثل متحف اللوفر، ومتحف أورسيه، ومركز بومبيدو.

وقالت «ذا بيج فايف « إنه يجري العمل بشكل متسارع على تطوير متحف اللوفر أبوظبي ليتم إنجازه في العام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا