• الثلاثاء 02 ذي القعدة 1438هـ - 25 يوليو 2017م

خلال ندوة «الإمارات والتكامل الاقتصادي الخليجي»

«المالية» تؤكد أهمية التعاون الخليجي لمواجهة التكتلات الاقتصادية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

نظمت وزارة المالية لقاءً تعريفياً حول أحدث الإحصائيات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك، ومحاور التكامل الخليجي، فضلاً عن واقع الاتحاد الجمركي، وذلك في غرفة صناعة وتجارة عجمان، تحت عنوان «الإمارات العربية المتحدة والتكامل الاقتصادي الخليجي».

وأكد خالد الشامسي مدير إدارة تسجيل العضوية والمعاملات بغرفة عجمان، أهمية اللقاء، الذي يسلط الضوء على مدى تكامل أدوار الجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، لتعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي، الذي زادت أهميته في ظل وجود تكتلات اقتصادية عالمية، تتنافس من أجل تحقيق مصالحها.

وقال إن الأفراد والمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، يتطلعون إلى أن يحقق المجلس مزيداً من التقارب، والتكامل الاقتصادي والاجتماعي، خدمة لمصالح أبناء دول المجلس، مشيراً إلى أن اللقاء يهدف لتعريف ممثلي القطاع الخاص، بماهية التكامل المالي والاقتصادي بين دول التعاون، والمزايا والتسهيلات التي تقدمها السوق الخليجية المشتركة، إضافة إلى قنوات المقترحات والاستفسارات التي توفرها وزارة المالية.

وأكد اللقاء أهمية تعزيز التعاون، بين مختلف القطاعات والجهات الاقتصادية على مستوى الدولة والمنطقة، بهدف تيسير وتسهيل عمل الشركات والمصانع. كما وجها الشكر لغرفة عجمان، على إتاحتها الفرصة للقاء ممثلي القطاع الخاص بالإمارة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة على المستوى الخليجي.

وقال خالد علي البستاني، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، إن الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، ملتزمة بتنفيذ جميع قرارات التعاون المشترك، بما في ذلك العمل لتأسيس ودعم مشروعات خليجية مشتركة، قادرة على توفير بنية تحتية استثمارية حقيقية، وقادرة على تعميق التكامل، وتعميم آثاره الإيجابية على جميع دول المجلس.

وأضاف أن الوزارة ملتزمة بأداء دورها التثقيفي على مستوى الإمارات، وذلك بكونها الجهة المكلفة بمتابعة تنفيذ الاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث ستواصل الوزارة تنظيم لقاءات تعريفية، وورش عمل متخصصة في هذا المجال، بصورة تمكن مواطني الدولة من أفراد وشركات، على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الفوائد والمزايا التي تقدمها السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا