• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مؤشرات الأسهم تختبر نقاط مقاومة مهمة الأسبوع الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 مارس 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

تختبر مؤشرات الأسهم المحلية نقاط مقاومة مهمة، خلال تعاملات الأسبوع الحالي، عند مستوى 4950 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، و4700 نقطة لسوق دبي المالي، وفقا للتحليل الفني الأسبوعي لشركة ثنك للدراسات المالية.

وأغلق سوق أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4953 نقطة، وقال فادي الغطيس المحلل الفني، إن سوق العاصمة حقق أفضل أداء خلال أسبوعين، ما يرجح عودته من جديد إلى مستوى المقاومة النفسي 5000 نقطة، لكن يظل مستوى 4950 نقطة أهم النقاط التي يتعين عليه أن يثبت تجاوزها، حيث سبق وأن فشل أربع مرات في اختراقها كنقاط رئيسة.

وأضاف:«الجيد في سوق أبوظبي أنه شهد تداولات كبيرة خلال الأسبوع، تركزت على الأسهم القيادية خصوصاً سهم الدار»، موضحاً أن من المرجح أن يستكمل السوق صعوده صوب هدف 5200 نقطة.

وأغلق سوق دبي المالي الأسبوع الماضي عند مستوى 4657 نقطة، وقال الغطيس، إن حركة السوق منذ بداية الأسبوع شهدت عمليات تجميع واضحة تركزت على سهم أرابتك، ثبت بعدها أنها كانت بدافع من تسريبات على إتمام صفقة شراء آبار لحصة استراتيجية من الرئيس التنفيذي السابق لشركة أرابتك.

وأضاف أن ثبات السوق عند نقاط 4370 نقطة، الخط الرئيسي الذي بدأه في سبتمبر من العام الماضي، أعطى ثقة للمستثمرين بأن السوق تجاوز مرحلة الهبوط، موضحاً أن السوق رسم شمعة أسبوعية تعتبر الأكبر خلال أسبوعين، وذلك بعد أن خرج من المسار الهابط الرئيسي.

وأفاد بأن السوق يتداول حالياً عند نقاط مقاومة أفقية 4700 نقطة، وهى نفس النقاط التي ارتد منها السوق قبل أسبوعين، وتحولت إلى نقاط مقاومة، في حال اخترقها السوق سيبدأ بالتوجه نحو مستوى 5080 إلى 5100 نقطة.

وقال الغطيس، إن هذه النقاط تعتبر أهم النقاط، حيث سبق أن فشل السوق في اختراقها أكثر من مرة، وفي حال نجاحه سيتجه إلى مستوى 6000 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا