• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لترسيخ الوجه الحضاري للدولة

لجنة تأمين الفعاليات تبحث الاستعدادات لاستضافة 16 ألف سائح صيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

بحثت لجنة تأمين الفعاليات خلال اجتماعها برئاسة العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالنيابة، استعدادات إمارة دبي لاستضافة 16 ألف سائح صيني.

حضر الاجتماع العقيد عبدالله خليفة المري، مدير إدارة حماية الشخصيات والمنسق العام للجنة تأمين الفعاليات، ومدية بن هادي، مديرة العمليات في شركة المغامرات العربية، وأعضاء لجنة تأمين الفعاليات، وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من النقاط الأمنية والتنظيمية.

وأكد العيثي أنه بناء على توجيهات اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بضرورة الاستعداد لاستقبال 16 ألف صيني الذين بدؤوا يتوافدون إلي الإمارة، بضرورة توفير خدمات أمنية راقية وحضارية لهم، ما يعزز مكانة دبي العالمية كوجهة سياحية آمنة، ويعكس الوجه الحضاري وصورة مشرفة عن شعب الإمارات بشكل عام، ودبي على وجه الخصوص.

وقال العميد الغيثي إن استضافة 16 ألف صيني، وهو أكبر وفد سياحي شهدته الدولة، يأتي انعكاساً لما تتمتع به دبي من سمعة عالمية، حيث تفوقت على العديد من المدن العالمية المنافسة على استضافة هذا العدد الهائل.

ولفت إلى وجوب أن يكون للجنة تأمين الفعاليات دور مهم وفعال في هذه الاستضافة، فتوافد عدد كبير بهذا الحجم من السياح ليس بالأمر الهين، فقد تترتب عليه بعض الأعباء المختلفة، سيما الأمنية، ويهمنا أن نترك لدى هؤلاء السياح انطباعاً إيجابياً من الوهلة الأولى عن إمارة دبي، مطالباً جميع الجهات ذات العلاقة بتسهيل المعاملة مع هؤلاء السياح، خاصة الإدارة العامة لأمن المطارات، حيث يقع عليها العبء الأكبر أثناء عملية الدخول والخروج، مشدداً على تسهيل المهمة، مع مراعاة عدم عرقلة المسافرين الآخرين.

ومن جانبها، قدمت مدية بن هادي، مديرة العمليات في شركة المغامرات العربية، الجهة المنظمة لهذه السياحة، شرحاً مفصلاً عن عدد السياح وأوقات وصولهم والأماكن التراثية والمعالم السياحية التي سوف يقومون بزيارتها.

وفي ختام الاجتماع، أكد العميد عبدالله الغيثي أن نجاح العمل ثمرة تعاون وتكاتف جميع الجهات والدوائر، مشيداً بنتائج لجنة تأمين الفعاليات التي عكست صورة إيجابية ومشرفة عن خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن اللجنة قد اكتسبت الخبرة الكافية في مجال التأمين، وأصبحت تتمتع باحترافية ومهنية عالية من خلال تأمينها لأكثر من حدث عالمي في إمارة دبي، وكانت جميعها ناجحة بامتياز، وهذا يعد فخراً للجنة تأمين الفعاليات، مثمناً سرعة استجابة أعضاء لجنة تأمين الفعاليات وحضورهم الاجتماع، على رغم من أنه كان بشكل سريع ومفاجئ وغير معد له مسبقاً، مطالباً الجميع بتحمل المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا