• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«إياست» تستعرض إنجازاتها خلال القمة العالمية لصناعة الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

استعرضت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» أبرز إنجازاتها والعمل في القمر الصناعي «خليفة سات»، أول قمر صناعي تتم صناعة بأيد إماراتية، وذلك خلال مشاركتها في القمة العالمية لصناعة الطيران، التي تختتم فعالياتها اليوم في فندق سانت ريجز في جزيرة السعديات في أبوظبي. وناقش المهندس سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في «إياست» موضوع «الأسواق الناشئة والتطبيقات الفضائية المبتكرة» وسلط خلاله الضوء على إنجازات «إياست»، بالإضافة إلى خطط التطوير المستقبلية وآخر المستجدات في مشروع بناء القمر الصناعي «خليفة سات»، وهو أول قمر صناعي يتم بناؤه وصناعته بالكامل في دولة الإمارات وبواسطة كفاءات إماراتية 100%. وتحدث المهندس سعيد المنصوري، مهندس مشارك - معالجة الصور في «إياست»، حول موضوع «رصد الأرض- إحداث فارق في اقتصاد المعرفة»، حيث تركز حديثه على أحدث الاتجاهات المتبعة في مجال رصد الأرض ومدى فائدته للأمن والبيئة والمجتمع والاقتصاد العالمي.

وقال المر: «وفرت لنا مشاركتنا في القمة العالمية لصناعة الطيران منصة لاستعراض الإنجازات التي حققناها أمام جمهور عالمي، بالإضافة إلى عرض التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات في صناعة الفضاء.

كما أتاح لنا الحدث فرصة مناسبة لتسليط الضوء على التقدم المحرز في مشروع القمر الصناعي «خليفة سات» والفوائد التي تعود بالنفع على الإنسان عند إطلاقه خلال العام 2017.»

وأضاف «نحن حريصون دائماً على نشر الوعي حول تقنياتنا في مجال الفضاء على المستوى المحلي والإقليمي، حيث كانت القمة مناسبة للحديث عن قدرات وإمكانيات دولة الإمارات في مجال علوم الفضاء.

كما أننا تمكنا من التواصل مع أبرز القادة والخبراء الدوليين في مجال الفضاء، واستكشاف آخر الاتجاهات ومعرفة التقنيات الجديدة، بالإضافة إلى متابعة أفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها في مؤسستنا». وتعد القمة العالمية لصناعة الطيران، التي استضافتها شركة مبادلة للتنمية، منصة فريدة جمعت خبراء هذا القطاع لمناقشة وإعداد وتقديم استراتيجيات مستقبلية لتحديد النمو والنجاح المستقبلي في صناعة الطيران والفضاء.(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا