• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

قادة سلسلة التوريد يدعون من أبوظبي لبناء شراكات دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

ناقشت مجموعة من الخبراء في قطاع الطيران التجاري وصناعة الطيران أمس الأول الفرص والتحديات التي تواجه قادة سلسلة التوريد، وذلك في إطار فعاليات منتدى أبوظبي للموردين.

وقال جاي كامبيل، أحد المسؤولين التنفيذيين من شركة بوينغ أثناء حديثه في المنتدى «إنّ الالتزامات التي تبلغ قيمتها 2,5 مليار دولار أميركي مع الشركات والهيئات المحلية مثل «ستراتا» و«مبادلة» و«توازن للصناعات الدقيقة» تعطي مؤشراً واضحاً على مدى اهتمامنا بالتعاون مع شركائنا في دولة الإمارات». من جانبه، قال فينسنت موهني، كبير مدير العمليات في شركة توازن للصناعات الدقيقة «عندما نسعى إلى توسيع رقعة أعمالنا، فإننا لا ننظر إلى اللاعبين الرئيسيين باعتبارهم منافسين أو عملاء بل ننظر إليهم كشركاء في القطاع يمكنهم المساهمة في تنمية أعمالنا».

وناقش الخبراء المشاركون في الجلسات الاستراتيجية خلال المنتدى أهداف رؤية أبوظبي 2030 والدور الذي يلعبه الموردون في دعم طموحات الإمارة لكي تصبح مركزاً عالمياً لصناعة الطيران.

وقالت سارة الأحبابي، مدير المشتريات في «ستراتا»: « تعكف أبوظبي على التوسع في عدة مجالات مختلفة من شأنها المساهمة في التنوع الاقتصادي والتطور الاجتماعي الذي تشهده الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام، إنّ الشراكات الاستراتيجية مع قادة الصناعة العالميين مثل بوينغ وإيرباص سوف تعزز من مساعينا الرامية إلى تحقيق رؤية 2030». وقال فريدريك بارثي، مدير خدمات في شركة إيروليا «نسعى في شركة إيروليا إلى استكشاف طرق جديدة للتعاون من أجل تسريع وتيرة التطور التي تشهدها صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعتقد أننا قادرون على تطوير نظام صناعي متكامل من خلال إيجاد طرق أكثر كفاءة للعمل المشترك، ما يعد مكسباً مشتركاً لنا ولدولة الإمارات العربية المتحدة».

واختتمت فعاليات المنتدى بجلسة حوار تفاعلية بين المشاركين ناقشوا فيها سبل جعل الصناعة أكثر استدامة على المدى البعيد، واعتبرت الجلسة أن معايير حيوية مثل إدارة المشاريع والمهارات التقنية والتكامل الوظيفي والقدرة على تلبية متطلبات إدارة الجودة تعتبر سمات أساسية في شركاء سلسلة التوريد المتميّزين.

وقدّم منتدى أبوظبي للموردين، الذي عُقد قبيل انطلاق القمة العالمية لصناعة الطيران، للوفود المشاركة فيه فرصة مميزة لبناء علاقات شراكة جديدة تحقق المنفعة المتبادلة ضمن سلسلة التوريد العالمية.

تجمع القمة العالمية لصناعة الطيران خبراء قطاعي الطيران التجاري وصناعة الطيران لمشاركة خبراتهم في دعم الصناعة وتحسين معايير سلسلة التوريد وتوفير فرص عمل مضافة القيمة للعاملين المؤهلين.

وقد استقطبت القمة في نسختها الأولى أكثر من 900 من أبرز القادة والتنفيذيين من أكثر من 52 دولة، وستستضيف نسخة العام 2014 ممثلين من الأسواق الناشئة مثل روسيا والصين والهند وأوروبا الشرقية وأميركا الجنوبية. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا