• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

40% نمواً في عدد المؤهلين للابتكار ببرامج الشركة

«جوجل»: الإمارات تتخذ خطوات استباقية لإرساء اقتصاد المعرفة ودعم المبدعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

يوسف العربي (دبي)

أكدت شركة «جوجل» أن البرامج التدريبية في مجالات البرمجة وعلوم الحاسب الآلي بدولة الإمارات، تسهم في نمو عدد المؤهلين للابتكار وأصحاب القدرات الإبداعية، مؤكدة أن الإمارات تتخذ خطوات استباقية لإرساء اقتصاد جديد يستند إلى المعرفة والتفكير والابتكار.

وقال سام بلاتيس، رئيس العلاقات الحكومية والسياسات العامة في الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ «الاتحاد»، إن الإمارات ستشهد نمواً غير مسبوق في عدد المبرمجين خلال السنوات القليلة المقبلة لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة مع إطلاق العديد من المبادرات الحكومية المتعلقة باقتصاد المعرفة والابتكار.

وأضاف أن 14% من الشهادات الجامعية في دولة الإمارات منحت في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مستنداً في ذلك لتقديرات مجلة «إيكونومست»، مشيراً إلى أن الدولة تتجه إلى زيادة مشاركة الإماراتيين في هذه المجالات، لترسيخ مكانتها كاقتصاد قائم على الابتكار.

وأشار إلى أن شركة «جوجل» أطلقت برنامج «علوم الحاسوب أولاً» بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف استقطاب 250 ألف طالب، من خلال خطة مرحلية تمتد إلى عدة سنوات.

وقال: إن عدد الطلاب الذين سجلوا في البرنامج بلغ نحو 7 آلاف طالب في أبوظبي، من مطلع سبتمبر حتى نهاية أكتوبر 2015، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى الكشف عن القدرات الإبداعية للطلاب وزيادة نسبة المؤهلين للابتكار وتطوير علوم الحاسب الآلي في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا