• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صراع التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا الليلة

دورتموند وتشيلسي في «المهمة المستحيلة» أمام الريـال وسان جيرمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

يبدو ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي الأقرب لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يحلان اليوم على بوروسيا دورتموند الألماني وتشيلسي الإنجليزي اللذين يواجهان «المهمة المستحيلة» في إياب ربع النهائي.

على ملعب «سيجنال أيدونا بارك»، يتطلع ريال مدريد إلى البناء على الأفضلية الواضحة التي حققها ذهابا حين تغلب على دورتموند في «سانتياجو برنابيو» بثلاثية نظيفة من أجل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي وبالتالي مواصلة حلمه بتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب (9 حتى الآن وآخرها يعود إلى عام 2003). وستكون الفرصة متاحة أمام النادي الملكي لكي يحقق ثأره من فريق المدرب يورجن كلوب الذي كان أطاح به من الدور نصف النهائي الموسم الماضي بالفوز عليه في «سيجنال أيدونا بارك» 4-1 قبل أن يخسر إيابا في مدريد صفر-2، علماً بأن الفريقين تواجها أيضا في دور المجموعات الموسم الماضي، وفاز دورتموند على أرضه 2-1 وتعادلا إيابا 2-2.

كما تواجها في نصف نهائي 1998 عندما تأهل ريال 2-صفر بمجموع المباراتين في طريقه إلى اللقب، وفي الدور الثاني لموسم 2003 عندما فاز ريال على أرضه 2-1 وتعادلا 1-1 إيابا.

ويعول ريال مدريد مجدداً على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصبح أول لاعب يسجل 9 أهداف في دور المجموعات، وهو أصبح أفضل مسجل في تاريخ البطولة برصيد 14 هدفاً مشاركة مع غريمه في برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك بعدما هز شباك دورتموند بالهدف الثالث الأربعاء الماضي. وتعافى رونالدو من الإصابة التي تعرض لها في نهاية لقاء الذهاب واضطرته إلى ترك أرضية الملعب، وهو عاود تمارينه مع الفريق أمس الأول، وأصبح جاهزا للمشاركة في مباراة «سيجنال إيدونا بارك» بعد أن غاب عن مباراة السبت في الدوري المحلي ضد ريال سوسييداد والتي فاز بها فريقه خارج قواعده برباعية نظيفة سجلها إسيير إياراماندي والويلزي جاريث بيل والبرتغالي بيبي وألفارو موراتا.

وأعرب مدرب ريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الفائز باللقب مرتين كلاعب مع ميلان وفي مناسبتين أخريين كمدرب للفريق ذاته، عن سعادته بالطريقة التي تعامل فيها فريقه مع غياب رونالدو عن مباراة سوسييداد وبتجنب لاعبيه التعرض لإصابات، مضيفاً: «هذا الانتصارات تعزز وضع الفريق، والأهم من ذلك أننا لم نتعرض للمزيد من الإصابات». ومن المتوقع أن يعود إلى التشكيلة الأساسية الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بعدما شارك بديلا في مباراة السبت، علماً بأنه غاب عن لقاء الذهاب بسبب المرض.

وفي معسكر بطل 1997 ووصيف الموسم الماضي، يواجه رجال كلوب مهمة صعبة للغاية، إذ إن عليه تقديم مستوى أفضل مما حققوه حتى في الزيارة الأخيرة لريال إلى ملعبهم الموسم الماضي لأنهم بحاجة للفوز برباعية نظيفة لكي يبلغوا دور الأربعة للموسم الثاني على التوالي. ويدخل دورتموند إلى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه على فولفسبورج 2-1 السبت الماضي في الدوري المحلي، كما أنه سيعول مجدداً على نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الأهداف الأربعة لفريقه الموسم الماضي في مرمى ريال مدريد، وذلك بعد أن غاب لاعب بايرن ميونيخ المستقبلي عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا