• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حريق بسيط في فندق العنوان بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

تحرير الأمير ( دبي )

شب حريق بسيط في فندق العنوان بدبي مول وذلك في الطابق الـ 26 وتحديدا " في الفور سيلينج " بسبب ماس كهربائي دون أية إصابات تذكر أو خسائر حيث تحركت فرق من الدفاع المدني بدبي من السطوة والكرامة والقوز على الفور وتم إخلاء الطابق احترازيا والسيطرة على الحريق الذي صنف بالبسيط وفق تصريح العميد أحمد عبيد الصايغ نائب مدير إدارة الدفاع المدني بدبي

وأضاف لـ"لاتحاد" أن الحادث لا يرقى لمستوى الحريق الأول حيث أنه " بسيط جدا " وتمت السيطرة على الأمر في غضون أقل من 40 دقيقة، موضحا أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة مساء يؤكد وقوع الحريق) فتوجهت الفرق فورا وعملت على اطفاء الحريق.

وأكد الصايغ أنه لم يتم إخلاء الفندق بشكل كامل، مناشدا الجمهور عدم تصديق كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويثير حالة من الرعب في قلوب المواطنين والمقيمين والزائرين .

وأشار إلى أن أنظمة السلامة الذكية في الفندق حالت دون انتشار الحريق، كما سهلت من عمل فريق الإطفاء، منوها بأن أنظمة السلامة والإطفاء في الأبراج تخضع لمراقبة دقيقة من قبل نظام «24/‏‏7»، الذي يدقق على كل صغيرة وكبيرة.

وأوضح أن حرائق الأبراج لها خصوصية وتمثل تحدياً كبيراً، لأن من الصعب وصول معدات وأدوات الدفاع المدني إلى جميع أركانها في ظل الارتفاعات الشاهقة، وهنا تبرز أنظمة السلامة التي تواجه الخطر بفاعلية

وكان الفندق قد تعرض عشية ليلة رأس السنة إلى حريق ضخم أسفر عن خسائر قدرت بالملايين ولا يزال الفندق يخضع للصيانة حتى الآن وبينت التحقيقات أن ماساً كهربائياً وراء الحريق الأول .

وأكدت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي استعداداها وجاهزيتها لمواجهة الحوادث الطارئة خلال عطلة عيد الفطر مشددة على أهمية الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة والارشادات الضرورية لتلافي الحوادث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض