السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قبائل مأرب وشبوة تدعم "عاصفة الحزم" بآلاف المقاتلين

قبائل مأرب وشبوة تدعم "عاصفة الحزم" بآلاف المقاتلين
27 مارس 2015 19:46

أكدت قبائل يمنية بمحافظتي مأرب وشبوة دعمها لحملة "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد مقاتلي جماعة الحوثي التي انقلبت على الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.

وقالت قبائل كبيرة في محافظة مأرب المنتجة للنفط في اليمن اليوم إنها تدعم الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضد مقاتلي جماعة الحوثي.

وأضافت قبائل بينها قبيلتا مراد وعبيدة في بيان مشترك "قبائل مأرب تعلن تأييدها لعملية (عاصفة الحزم) بقيادة المملكة العربية السعودية ودول الخليج لإنهاء الإنقلاب على الشرعية الدستورية واستعادة الدولة اليمنية".

ويتدفق النفط اليمني عبر خط أنابيب مأرب وهي مركز التصدير الرئيسي للبلاد بواقع 70 ألف برميل من النفط يوميا. والقبائل المسلحة بشكل جيد هي السلطة الفعلية في المحافظة التي تقع بوسط البلاد.

وعلى الصعيد الميداني، وصل أكثر من 1500 مقاتل من حافظة شبوة اليوم إلى عدن جنوبي البلاد دفاعاً عن الشرعية.

وقال الشيخ أمين صالح احد مشايخ شبوة: إن القبائل أرسلت اليوم أكثر من 50 دورية عسكرية عليها 1500 مقاتل للدفاع عن شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأشار صالح إلى أن هؤلاء المقاتلين سيقفون الى جانب مئات المقاتلين التابعين للجان الشعبية والذين انتقلوا في وقت سابق إلى عدن، وقتل منهم العشرات خلال المعارك الدائرة هناك بينهم وبين قوات تابعة لجماعة الحوثيين.

وأكد صالح إن قبائل شبوة تدعم الشرعية، كما أنها تستنكر تصرفات ميليشيات الحوثيين الذين قدموا من صعدة (المعقل الرئيسي للجماعة)، نحو الجنوب.

وأضاف: "نحن نرغب أن من يحكمنا يحكمنا عبر الصندوق لا بالطريقة الهمجية التي تستخدمها الجماعة اليوم".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©