• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  10:18     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         10:19     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن         10:19     محتجون يحاولون منع شحنة مساعدات من الوصول إلى مسلمي الروهينجا في ميانمار         10:36    مقتل 9 أشخاص إثر سقوط شاحنة إغاثة في حفرة ببنجلاديش         10:42    موسكو تحذر واشنطن بالرد على قوات سوريا الديموقراطية بعد اتهامها باطلاق النار على قوات النظام     

الأسد يعرب عن انفتاحه على حوار مع واشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

ا ف ب

 أعلن الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية "سي بي اس" نشرت مقتطفات منها أنه منفتح على حوار مع الولايات المتحدة.

وقال الاسد ان مثل هذا الحوار يجب ان يرتكز على "الاحترام المتبادل" لكن حتى الآن لا اتصالات مع الاميركيين.

واضاف للصحافي تشارلي روز في برنامج 60 دقيقة الذي سيبث بالكامل الاحد "في سوريا يمكننا ان نقول ان من حيث المبدأ كل حوار هو شيء ايجابي".

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت توجد حاليا علاقات بين سوريا والولايات المتحدة، اجاب الاسد انه لا توجد اتصالات مباشرة.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية قالت مؤخرا ان الاسد لن يكون "ابدا" جزءا من المفاوضات لانهاء النزاع السوري لكن مسؤولين في حكومته يمكنهم المشاركة فيه.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري صرح في مقابلة في 15 مارس ردا على سؤال عن احتمال التفاوض مع الاسد "علينا ان نتفاوض في النهاية. كنا دائما مستعدين للتفاوض في اطار مؤتمر جنيف 1".

واضاف ان "الاسد لم يكن يريد التفاوض. (...) اذا كان مستعدا للدخول في مفاوضات جدية حول تنفيذ جنيف 1، فبالطبع. نحن نضغط من اجل حثه على ان يفعل ذلك".