• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برنامج توعية بأهمية الإنفاق الرشيد

مؤسسة الإمارات: 50 ألف شاب يستفيدون من «اصرف صح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

نجحت مؤسسة الإمارات، ومن خلال برنامج «اصرف صح» في توعية 50 ألف شاب وفتاة وطلاب مدارس، مواطنين ومقيمين بأهمية الوعي المالي والإنفاق الرشيد، مؤكدة أن أحد أهم محاور البرنامج جولات الحافلة التي تجوب مختلف مناطق الدولة للوصول إلى جميع فئات المجتمع وتوعيتهم بالثقافة المالية القائمة على مراقبة الإنفاق الشخصي.

وقالت ميثاء الحبسي، نائبة الرئيس التنفيذي في مؤسسة الإمارات، في تصريحات لـ«الاتحاد»: «إن الأسرة هي المصدر الأساسي لنشر التوعية المالية في المجتمع الإماراتي، يليها الأصدقاء، ثم المؤسسات المالية»، موضحة أن «الشباب المواطنين يتأثرون بأسرهم بشكل كبير، لذلك غياب الوعي المالي له تأثير كبير ليس فقط على الشباب، بل على المجتمع بشكل عام».

وأضافت أن نهج المؤسسة يقوم على أساس مفهوم الاستثمار الاجتماعي ببرامج توعية طويلة الأمد تساهم في إحداث تأثير اجتماعي مستدام. وفي ظل الظروف الاقتصادية السائدة حالياً تتعاظم الحاجة إلى نشر الوعي المالي الذي يشكل أحد العناصر المهمة لتحقيق اقتصاد معرفي متنوع مرن تقوده كفاءات إماراتية ماهرة وتعززه أفضل الخبرات، بما يضمن الازدهار بعيد المدى، طبقاً لرؤية الإمارات 2021.

وأشارت إلى أن المؤسسة أطلقت برنامج «اصرف صح» كبرنامج وطني لتعزيز محو الأمية المالية بين الشباب الإماراتي وخلق حلول نظامية تهدف إلى تثقيف وتمكين الشباب بالمعرفة والأدوات اللازمة لإدارة مواردهم المالية بشكل فعال ومعالجة قضايا الشباب المتعلقة بالتحديات التي تواجههم فيما يخص إدارة شؤونهم المالية الشخصية، وتجنب الديون المفرطة.

وأكدت الحبسي، أن الحملات التعريفية بالبرنامج مستمرة على مدار العام وفي شتى ومختلف أنحاء دولة الإمارات، وهذا ما يتجلى واضحاً من خلال مشاريع برنامج «اصرف صح»، ومنها حافلة البرنامج المتنقلة، حيث قامت المؤسسة بتخصيص حافلة متنقلة تم تزويدها بالأدوات والمحتويات المتعددة الوسائط للمساعدة في تعليم الإدارة والثقافة المالية الشخصية، وتشتمل على ألعاب إلكترونية وتطبيقات، وغيرها من المحتويات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض