• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تجمع دراسات الباحثين وتعرض توثيقاً كاملاً لتاريخ الدولة

«مكتبة الإمارات» أحدث إنجازات الأرشيف الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

ناصر الجابري(أبوظبي)

يدشن الأرشيف الوطني مكتبة الإمارات بمقر الأرشيف في أبوظبي، والتي تعد إحدى المكتبات المتخصصة بالموضوعات المتعلقة بتاريخ، وثقافة دولة الإمارات، ودول الشرق الأوسط عبر استعراض مجموعة من الإصدارات ما بين القديمة، والحديثة.

وتعد المكتبة مرجعاً مهماً للباحثين، نظراً لوجود عدد من الوثائق النادرة التي تحتويها، وسهولة اقتناء محتوياتها عبر عدد من الخدمات الإلكترونية المتاحة للباحثين في الأرشيف الوطني.

وتتضمن المكتبة مجموعة من المراجع، والمصادر، والقواميس، والوثائق الخاصة، والأطالس، والخرائط القيّمة، وتنفرد الاتحاد بنشر تفاصيل المكتبة، بعد قيامها بجولة في أرجاء المكتبة.

وقال حمد الحميري، مدير إدارة البحوث والخدمات المعرفية: إن نشأة مكتبة الإمارات تزامنت مع تأسيس الأرشيف الوطني في عام 1968، وإن مقتنياتها وأهدافها تخدم مهام الأرشيف الوطني في حفظ ذاكرة الوطن.

وأضاف: إن مكتبة الإمارات تتطلع لتكون المكتبة النموذجية المتخصصة بتاريخ الإمارات، وشبه الجزيرة العربية في المنطقة، منوهاً إلى أنها جزء من البرنامج العلمي والبحثي للأرشيف الوطني، وهي تتيح للباحثين والأكاديميين فرصة الاستفادة من مجموعاتها المتخصصة الورقية والإلكترونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض