• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن سلسة برامج للأسرة للعام الجديد

مؤسسة التنمية الأسرية تنظم برنامج «رخصة الحياة الزوجية» للمقبلين على الزواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

بدرية الكسار (أبوظبي) - أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية سلسة برامج للأسرة للعام الجديد 2014، منها برنامج “رخصة الحياة الزوجية” لتأهيل المقبلين على الزواج من المخطوبين ومن عقد قرانهما وحديثي الزواج (1-3) سنوات.

جاء ذلك انطلاقاً من حرص مؤسسة التنمية الأسرية بالاهتمام بشؤون الأسرة، واستناداً للدراسات والإحصائيات التي أوضحت زيادة نسبة الطلاق بين حديثي الزواج، والذي يشكل تهديداً لتماسك الأسر وثبات كيانها وبهدف تعميق مفهوم الزواج لدى المقبلين عليه.

وأوضحت مها يوعان المزروعي، مدير إدارة تنمية الطفل والشباب: ينفذ البرنامج بهدف إكساب المشاركين أسس ومبادئ مهارات بناء الحياة الزوجية السليمة. وتزويد المشاركين بمهارات التعامل الصحيحة وفق الفروقات الطبيعية لكلا الجنسين. وإكساب المشاركين المهارات الفكرية والنفسية والاجتماعية المطلوبة لمواجهه المشاكل والأزمات الأسرية وحلها.

وقالت: يعتبر تصميم وتنفيذ برنامج “رخصة الحياة الزوجية” الخطوة الأولى لتأهيل المقبلين على الزواج من المخطوبين ومن عقد قرانهما وحديثي الزواج (1-3) سنوات، لخوض مرحلة الحياة الزوجية بثقة كافية لتأسيس أسرة ناجحة، والتي تشمل وظائف الأسرة وواجباتها، وتكاليف الزواج، وأدوار ومسئوليات الزوجين، والتواصل الفعال في العلاقات الأسرية، وبناء الألفة والحميمية ودور الوالدين في التربية الفاعلة، وإدارة موارد الأسرة، وطرق معالجة المشكلات الأسرية وأسبابها، وذلك من خلال عدد من الدورات التدريبية تعمل على تنمية مهارات وتدعيم معارف المشاركين بمفاتيح النجاح في الحياة الأسرية، إضافة إلى يومين من الدورات العملية للفتيات حول بعض مهارات الحياة التي تلعب دورا كبيرا في نجاح الحياة الزوجية والتي تشمل فنون الطهي، ورعاية الطفل وإدارة شؤون المنزل.

وأوضحت زيادة نسبة الطلاق بين حديثي الزواج، والذي يشكل تهديداً لتماسك الأسر وثبات كيانها وبهدف تعميق مفهوم الزواج لدى المقبلين عليه، ينطلق برنامج “رخصة الحياة الزوجية” كأحد البرامج الاستراتيجية للمؤسسة.وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وهم جامعة الإمارات (مركز التعليم المستمر)، ودائرة القضاء، شركة صحة.

وأضافت المزروعي: يعتبر تصميم وتنفيذ برنامج “رخصة الحياة الزوجية” الخطوة الأولى لتأهيل المقبلين على الزواج من المخطوبين ومن عقد قرانهما وحديثي الزواج (1-3) سنوات، لخوض مرحلة الحياة الزوجية بثقة كافية لتأسيس أسرة ناجحة، والتي تشمل وظائف الأسرة وواجباتها، وتكاليف الزواج، وأدوار ومسؤوليات الزوجين، والتواصل الفعال في العلاقات الأسرية، وبناء الألفة والحميمية ودور الوالدين في التربية الفاعلة، وإدارة موارد الأسرة، وطرق معالجة المشكلات الأسرية وأسبابها، وذلك من خلال عدد من الدورات التدريبية تعمل على تنمية مهارات وتدعيم معارف المشاركين بمفاتيح النجاح في الحياة الأسرية، إضافة إلى الدورات العملية للفتيات حول بعض مهارات الحياة التي تلعب دوراً كبيراً في نجاح الحياة الزوجية والتي تشمل فنون الطهي، ورعاية الطفل وإدارة شؤون المنزل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض