• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التخييم والغوص يتصدران الأنشطة ومسجد «البدية» و«القلعة» يستقطبان الأجانب

100 ألف زائر يحتفلون بالعيد في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

استقبلت إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية، آلاف الزوار من المواطنين والمقيمين الذين قدموا لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد في ربوع الإمارة ودبا وخورفكان وكلباء.

وعلى الرغم من حرارة الجو والرطوبة، لم تتردد الأسر العربية والأسيوية في الخروج إلى الحدائق والشواطئ الممتدة على ساحل بحر عمان لمسافة 70 كيلومتراً، لا سيما في أوقات ما بعد العصر وليلاً.

وقدرت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، تعداد الزائرين في اليومين الأولين للعيد، بأكثر من 100 ألف زائر.

وقال الدكتور أحمد خليفة الشامسي، رئيس هيئة السياحة والآثار : «الإمارة على موعد دائم مع الزوار في الأعياد الرسمية والعطلات الأسبوعية، حيث يزيد عدد السياح أو الزوار للحدائق والمناطق السياحية والأنشطة الأخرى المصاحبة، مثل التخييم والغوص وزيارة المتحف والقلاع والحصون الأثرية التي تعج بها الفجيرة، إلى 500 ألف زائر سنوياً، وخلال اليومين السابقين من عطلة العيد زار مدن الفجيرة ما يقارب 100 ألف زائر، حسب حجوزات الفنادق، والزيارات الأثرية والسياحية الأخرى، إذ توافد الزوار إلى الحدائق، وغيرها من الأماكن السياحية».

ولفت إلى أن مسجد «البدية» كان الأكثر استقطاباً لزوار الفجيرة، كما كانت «قلعة الفجيرة» هي الأخرى في صدارة مستقبلي الزوار لا سيما الزوار الأجانب، إذ إن الفجيرة تزدهر فيها سياحة المعرفة أو السياحة الأثرية، ويقبل عليها الأجانب على مدار العام ويكون مقصدهم المتحف ومسجد البدية وقلعة الحيل والبثنة وغيرها من المواقع الأثرية التي تفتح أبوابها على مدار العام خصوصاً في الأعياد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض