• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطفال العين تجذبهم الفروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

عمر الحلاوي (العين)

جذبت رياضة الفروسية وركوب الخيل الأطفال المواطنين خلال إجازة عيد الفطر السعيد إذ شهدت أنديه الفروسية ارتفاعاً في عدد الزوار ومحبي الخيل، حيث أتاحت مدرسة الهيلي الفرصة أمام الأطفال للتعرف على الخيول عن قرب مع وجود مدربين محترفين يقومون بتدريب الأطفال وتعريفهم على ركوب الخيل، وأساليب المشي مثل خطوات الخبب والهذيب، وقفز الحواجز، وزيارة الإسطبل، وحياة الخيل، ونظافتها.

إلى ذلك تنوعت فعاليات العيد في حديقة الجاهلي، وألعاب الهيلي، والمبزرة الخضراء وجبل حفيت، والرياضة المائية في وادي أدفنشير، وحديقة حيوانات العين، حيث زاد عدد الزوار في اليوم الثاني بشكل ملحوظ بعدما انتهى اليوم الأول والذي خصصته أغلب الأسر للزيارة ومعايدة الأهل والجيران بعد أداء صلاة العيد. من جانب آخر بدأت مدينة ألعاب الهيلي عروضها الشيقة منذ اليوم الأول لعيد الفطر منذ الساعة العاشرة صباحاً.

وقال أحمد النعيمي رئيس لجنة ألعاب هيلي في بلدية العين: إن مدينة الألعاب شهدت عدد زوار كبيراً من مختلف إمارات الدولة ودول مجاورة، لافتاً إلى أن مدينة ألعاب هيلي يوجد فيها عدد واسع من ألعاب المغامرات والإثارة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، بحيث يدخل الفرد بتذكرة واحدة من البداية ويستمتع بأكثر من 30 منشطاً، ويقضي كل يومه في الحديقة والتي تضم مجموعة واسعة من الألعاب، وتحفها الأشجار والمسطحات الخضراء وهي مناسبة للأسر والرحلات، وتوجد أماكن مخصصة للشواء مع انتشار كبير لمحلات بيع الأطعمة والمأكولات والمشروبات والهدايا للأطفال.

وانطلقت في حديقة الجاهلي العروض الشعبية والألعاب ومكان لتقديم الوجبات الشعبية حيث نظمت البلدية الحديقة لتكون صديقة للأطفال وأكثر أماناً، وتنوعت الألعاب حسب أعمار الأطفال، مع وجود مظلات واستراحات وكراسٍ للأسر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض