• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فرنسا.. جراديل ينقذ إتيان من السقوط أمام نيس

موناكو يستعيد توازنه بثلاثية في شباك نانت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

استعاد موناكو توازنه وحقق فوزه الأول في مبارياته الثلاث الأخيرة وجاء على حساب ضيفه نانت 3 - 1، فيما أفلت سانت إتيان الذي يصارع على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من الهزيمة السابعة له هذا الموسم وخرج متعادلاً مع ضيفه نيس 1 - 1 أمس الأول في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب «لويس الثاني»، تألق الكولومبي جيمس رودريجيز وقاد موناكو لتخطي ضيفه نانت بتسجيله ثنائية (18 و76 من ركلة جزاء)، وأضاف الإيطالي أندريا راجي (72) الهدف الأخير لفريق الإمارة، فيما سجل الأميركي اليخاندرو بيدويا (78) الهدف الوحيد للضيوف. ورفع موناكو رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بفارق 13 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب الذي ضمن على أقله المركز الثاني بعد فوزه على رينس (3 - صفر)، كما أنه سيتوج باللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على ليون في معقل الأخير وتعثر موناكو أمام مضيفه رين.

وفي المباراة الثانية، كاد أن يسقط سانت إتيان للمرة الثانية فقط في المراحل العشر الأخيرة لو لم ينقذه الإيفواري ماكس - ألن جراديل الذي أدرك له التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء تسبب بها ديدييه ديجار بعد لمسه الكرة بيده داخل المنطقة ما أدى إلى طرده بسبب حصوله على إنذار ثان. وكان ماتيو بودمر صاحب هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 57 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية. ورفع سانت اتيان رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع، لكنه أصبح متخلفاً بفارق 5 نقاط عن ليل الثالث الذي تغلب على تولوز 2 - 1.

وعمق ليون الرابع جراح مضيفه فالنسيان الثامن عشر واستعاد توازنه بعد هزيمتين متتاليتين على أرضه أمام سانت إتيان (1 - 2) في المرحلة السابقة ويوفنتوس الإيطالي (صفر - 1) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليج»، وذلك بفوزه عليه بهدفين لباتيفيمبي جوميس (29) الذي رفع رصيده إلى 100 هدف في الدرجة الأولى، وجوردان فيري (69)، مقابل هدف للغاني عبدول واريس (66) الذي فرط بفرصة منح فريقه نقطة ثمينة باهداره ركلة جزاء في الدقيقة 87 من المباراة التي أكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد ريمي فيركوتر من الضيوف (82) وماركو داسيلفا من أصحاب الأرض (84). وانفرد ليون مجدداً بالمركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا الخامس الذي تغلب الجمعة على أجاكسيو، وبفارق 4 نقاط عن سانت إتيان الرابع. (باريس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا