• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عروض وألعاب الأطفال تبهج رواد مراكز التسوق

المشغـولات التراثية والهدايا وأفلام السينما تجذب الزوار في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

شهدت المراكز التجارية في أبوظبي إقبالاً لافتاً من الجمهور في ثاني أيام عيد الفطر، للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة من فقرات ترفيهية وتراثية وفعاليات فنية للأطفال والشباب والفتيات.

كما زاد إقبال الجمهور على شراء الهدايا من المعروضات التراثية حيث شهدت محال الهدايا من المنسوجات اليدوية مثل السجاد المفروشات رواجاً في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وأيام العيد. وتوافدت الأسر على مناطق الألعاب في المراكز التجارية حيث يستمتع الأطفال بقضاء أوقات اللعب بالملاهي، حيث استمتع الأطفال في مناطق الترفيه في «أبوظبي مول» و«مارينا مول» و«الوحدة مول» و«المشرف مول».

وقال بسام خيصم، سوري مقيم في الدولة ويعمل في مجال إنتاج السجاد والمفروشات اليدوية: «إن الإقبال في الأيام القليلة قبل العيد كان هائلاً لشراء المصنوعات اليدوية من السجاد الذي يتم صنعه على نول عمره يزيد على 85 عاماً، حيث قام باستخدامه جدي الأكبر وورثته عنه وتعلمت إنتاج هذا النوع من السجاد الذي يرغب العرب والأجانب في شرائه». وأضاف: إن فترات العمل على النول لإنتاج سجادة يدوية الصنع يتطلب من يوم إلى أربعة أيام وذلك حسب الشكل المطلوب وألوان الأقمشة المستخدمة في هذا السجادة الواحدة والتي تعد للاستخدام للزينة أو للفرش على الأرضيات، مشيراً إلى أن سعر السجاد اليدوي يبدأ من 70 درهماً للقطعة إلى 1700 درهم، حسب المادة المستخدمة من القطن والألوان والرسمة وأسلوب التنفيذ والوقت المستغرق في صناعة السجادة.

وأشار إلى أن العرب والأجانب من الجنسيات الأوروبية يقبلون على شراء هذا النوع من الهدايا إلى جانب المعروضات التراثية الأخرى مثل الدلة ولمبات الجاز الشهيرة ومناقد الفحم النحاسية وكذلك المقاعد القماش والجلدية والتي يمكن أن تستخدم كنوع من أنواع الديكور في البيوت وكذلك كهدايا في المناسبات.

العروض الترفيهية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض