• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

7 مواجهات في صراع الصعود إلى دور الـ 16 لكأس الاتحاد الآسيوي

القادسية يسعى لعبور كمين الشرطة وحسم التأهل اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

يسعى القادسية الكويتي وصيف النسخة الماضية لحسم تأهله إلى دور الـ 16، عندما يستقبل الشرطة العراقي اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم. ويلتقي غداً ضمن المجموعة نفسها الوحدة السوري مع الحد البحريني.

يتصدر القادسية الترتيب برصيد 8 نقاط متقدماً على الشرطة العراقي (6) والحد (5) والوحدة (نقطة واحدة)، علماً بأن البطل ووصيفه يتأهلان إلى الدور الـ 16 الذي يقام من مباراة واحدة على أرض أبطال المجموعات الثماني. ويخوض القادسية غمار كأس الاتحاد الآسيوي قادماً من دوري أبطال آسيا بعد فشله في بلوغ دور المجموعات فيه إثر خسارته في الدور التمهيدي الثالث أمام مضيفه الجيش القطري صفر - 3، علماً بأنه تغلب على السويق العُماني خارج ملعبه 1 - صفر في الدوري التمهيدي الأول، وعلى مضيفه بني ياس الإماراتي 4 - صفر في الثاني، وهو يسعى لانتزاع اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته النهائي في مناسبتين، الأولى في 2010 أمام ضيفه الاتحاد السوري، والثانية في 2013 أمام ضيفه ومواطنه الكويت. وأثبت القادسية قدرته على تحقيق موسم مثالي، إذ انتزع حتى الساعة ثلاثة ألقاب من ثلاث ممكنة تمثلت بكأس السوبر المحلية، كأس ولي العهد، والدوري الرديف، كما بلغ الدور نصف النهائي من كأس الأمير ويتصدر الدوري برصيد 61 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية متقدماً على الكويت الثاني وحامل اللقب بفارق نقطتين. ويدخل «الأصفر» لقاء اليوم منتشياً بانتصار كبير في الدوري جاء على حساب الجهراء القوي، والمتراجع من المركز الثالث إلى الرابع بنتيجة 8 - صفر سجل منها المتألق حمد أمان «هاتريك». وتشهد صفوف الفريق تألقاً جماعياً للاعبين لا سيما مساعد ندا وسيف الحشان وأحمد إبراهيم والعائد من الإصابة بدر المطوع والحارس نواف الخالدي، بالإضافة إلى محترفيه الإيفواري إبراهيما كيتا والسوري عمر السومة والبرازيلي ميشال سيمبليسيو.

وأكد مدربه محمد إبراهيم أن الفوز بالثمانية على الجهراء ومواصلة رحلة الصدارة لا يعنيان الاقتراب من حسم لقب الدوري، مشدداً على أن المرحلة الصعبة التي يمر بها «الملكي» في ظل ضغط المباريات المحلية والآسيوية لم تنته، حيث تتبقى مواجهتان مهمتان أمام الشرطة والحد في البطولة القارية، فضلاً عن لقاءات صعبة في الدوري أمام الكويت وكاظمة والنصر على التوالي. وأضاف أن تركيز الجهاز الفني ينصب على تجهيز اللاعبين ذهنياً وبدنياً لتخطي العقبات الخمس المتبقية في الطريق إلى بلوغ دور الـ 16 آسيوياً، واستعادة لقب الدوري محلياً. وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل القادسية مع الشرطة صفر- صفر في على ستاد نادي الوكرة القطري.

وفي الوقت الذي يجد فيه الفريق الكويتي نفسه مشغولاً على أكثر من جبهة في الفترة الراهنة، يستريح الشرطة الذي خاض مباراته الأخيرة في 26 مارس الماضي في الدوري المحلي أمام مضيفه الطلبة، وتغلب عليه 2 - 1، وهو يحتل المركز الخامس برصيد 21 نقطة من 10 مباريات فقط، متخلفاً عن أربيل المتصدر صاحب 30 نقطة من 15 مباراة. وتضم صفوف الفريق نجوماً عدة أبرزهم علي بهجت وقصي منير، فيما يغيب مصطفى كريم للإصابة. ويخوض الشرطة غمار كأس الاتحاد قادماً من دوري أبطال آسيا الذي خرج من دوره التمهيدي الأول إثر الخسارة خارج ملعبه أمام الكويت الكويتي صفر - 1.

ويأمل الرفاع في ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يقابل آلي أوش القيرغيزي اليوم على ستاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويحتل الرفاع المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط خلف المتصدر أربيل العراقي بفارق نقطتين، ويحتل شباب الأردن الأردني المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وأخيراً آلي أوش بنقطة واحدة فقط.

ويبحث الرفاع عن التعويض بعد خسارته الثقيلة على أرضه أمام أربيل العراقي بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة، ويأمل في ضرب عصفورين بحجر واحد، وهو استعادة نغمة الانتصارات وضمان التأهل للدور الثاني من المسابقة بشرط خسارة شباب الأردن الأردني أمام أربيل العراقي التي تجمعهما في العاصمة القطرية الدوحة اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا