• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لامبارد: نتحلى بالثقة والإصرار على تحقيق الفوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

أكد المخضرم فرانك لامبارد لاعب خط وسط تشيلسي أن فريقه بحاجة للمحافظة على تركيزه، مشيراً إلى أن أي هفوة في تركيزه ستكلفه الكثير. وقال لامبارد: «المشكلة في بطولة دوري الأبطال هي أنه لا يمكن الاكتفاء بلعب لفترات جيدة خلال المباراة كما فعلنا في مباراة الذهاب».

وأضاف: «إن مستوى اللعب في هذه البطولة مرتفع للغاية لدرجة أنك في غضون لحظات قليلة يمكن أن تخسر مباراة برمتها».

وأشار لامبارد إلى أن هذا ما حدث لتشيلسي في باريس الأسبوع الماضي، ولكنه أكد أن فريقه يتمتع: «بالقدرات وبالرغبة في الفوز، يجب أن نتحلى بالثقة في أنفسنا وأن نخرج لنغير النتيجة لمصلحتنا». وقال: «بهذا الفريق وبهؤلاء اللاعبين يمكننا بالتأكيد الفوز بالمباراة بفارق هدفين، ولكننا لا يجب علينا التمادي في حماسنا، يجب أن نجد التوازن المثالي في هذه الليلة». وأضاف لامبارد: «سنتحلى بالثقة والإصرار، أعتقد أن هذا الأمر يكون ممكنا عندما تثق في مدربك، إنه يظهر قوة كبيرة في مثل هذه المواقف». ويأمل تشيلسي في أن يكون تألقه المعهود على ملعبه «ستامفورد بريدج» كافيا لمساعدته على تعويض تخلفه بهدفين في مباراة الذهاب عندما يستضيف سان جيرمان اليوم، ولم يسبق للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن خسر فريقه بدور الثمانية من دوري الأبطال سواء مع بورتو البرتغالي أو تشيلسي أو إنتر ميلان الإيطالي أو ريال مدريد الإسباني. ويأمل مورينيو الآن في المحافظة على هذا السجل هذا العام أيضا مع تشيلسي.

وقال أندرياس شويرله لاعب خط وسط تشيلسي: «إنه أسوأ توقيت في الموسم يمكن أن تحتاج فيه لتحقيق نتائج كهذه، ولكننا فريق مختلف تماما في ملعب ستامفورد بريدج عندما تكون الجماهير داعمة لنا.. ستكون المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة». ويقود مورينيو فريقا وصفه بأنه «بدون مهاجمين» وذلك بسبب تراجع مستوى هدافيه فيرناندو توريس وديمبا با وصمويل إيتو بهذا الموسم. وأنهى توريس مباراة أخرى دون تسجيل أمام ستوك سيتي بالدوري الإنجليزي هذا الأسبوع مما أصاب مورينيو بخيبة أمل كبيرة. وقال مورينيو: «إذا لم نسجل هدفين كحد أدنى، فسنخرج من البطولة، وهذا أمر نعرفه جيدا». وأضاف: «إذا توفر لدينا كل من يستطيع تسجيل هدف فلنستعين به، إذا ربما أدفع به (إيتو) ولكن لكي تجازف بلاعب غير سليم تماما يجب أن تكون الظروف هي الأسوأ».

(لندن - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا