• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

1.3 تريليون دولار احتياطيات اليابان الأجنبية في يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

طوكيو (رويترز)

قالت وزارة المالية أمس: إن احتياطيات اليابان من النقد الأجنبي ارتفعت إلى نحو 1.265 تريليون دولار في نهاية يونيو الماضي من 1.253 تريليون في نهاية مايو السابق.

وأضافت الوزارة أن السلطات اليابانية لم تتدخل في سوق الصرف الأجنبي في الفترة من 30 مايو حتى الثامن والعشرين من يونيو.

ومن ناحية أخرى، قالت مصادر حكومية: إن مسؤولين من وزارة المالية اليابانية ووكالة الخدمات المالية وبنك اليابان المركزي يعتزمون عقد اجتماع صباح اليوم لمناقشة الأسواق المالية.

وأضافت المصادر أن من المتوقع أن يتبادلوا الآراء، بما في ذلك كيف يجب على الحكومة أن ترد على الصعود الأخير في قيمة الين. والمرة السابقة التي اجتمع فيها هؤلاء المسؤولون كانت في 25 يونيو، بعد موافقة بريطانيا في استفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وقال هاروهيكو كورودا، محافظ بنك اليابان المركزي، أمس، إن البنك مستعد لاتخاذ خطوات إضافية للتيسير النقدي، إذا كانت ضرورية للوصول إلى المستوى الذي يستهدفه للتضخم، والبالغ 2%.

وأضاف كورودا قائلاً، في كلمة ألقاها أثناء اجتماع فصلي لمديري الفروع الإقليمية للبنك المركزي: «اقتصاد اليابان من المتوقع أن ينمو بخطى معتدلة كاتجاه عام». وأبقى بنك اليابان سياسته النقدية بلا تغيير منذ يناير، عندما قرر إضافة أسعار فائدة سلبية إلى برنامجه الضخم لشراء الأصول في محاولة جديدة لرفع التضخم باتجاه مستوى 2% الذي يستهدفه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا