• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وقعها «أبوظبي العالمي» و«باريس يوروبليس»

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون حول البرامج والأنشطة المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يوليو 2016

باريس (الاتحاد)

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي وهيئة «باريس يوروبليس»، الجهة المعنية بتطوير السوق المالي في باريس، أمس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون حول البرامج والأنشطة المالية المشتركة، وتوسيع الاهتمام بالمجالات الثنائية التي تدعم الابتكار، وتطوير وتنمية المجتمع والبيئة المالية في فرنسا وأبوظبي.

وتم توقيع المذكرة في العاصمة الفرنسية باريس من جانب أرنود دي بريسون، المدير التنفيذي للهيئة، وفيليب ريتشارد، مدير الشؤون الدولية في سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، وذلك على هامش أعمال منتدى «باريس يوروبليس» المالي الدولي.

وتتيح المذكرة لكلا الطرفين مجالات واسعة للتعاون الوثيق وتشارك المعرفة، وتبادل المعلومات المتصلة بالجوانب المصرفية، والخدمات المالية، وأنظمة وقوانين الأوراق المالية المعمول بها في كل سوق.

وتعزز المذكرة تباحث الطرفان حول سبل تطوير وتفعيل المشاريع المشتركة التي تعود بالفائدة على الجانبين، وتسهيل الفرص الاستثمارية على المدى الطويل، وتمويل البنية التحتية، وتشجيع ودعم الابتكار في مجالي «التكنولوجيا المالية» والتمويل الأخضر. تمكّن المذكرة سوق أبوظبي العالمي وهيئة باريس يوروبليس، من استغلال جاهزيتيهما لتطوير برامج وفعاليات جديدة تعزز من الابتكار المالي والتعاون المشترك في الشؤون التنظيمية. وقال أرنود دي بريسون، المدير التنفيذي لهيئة «باريس يوروبليس»: «نحن فخورون بتعزيز مجالات التعاون وفرص العمل بين الأسواق المالية في أبوظبي وباريس عبر توقيع هذه الاتفاقية المشتركة. ولكون باريس أول سوق مالي لمنطقة اليورو فهناك الكثير من الجوانب لتشاركها مع أبوظبي». وأضاف «ستسهم هذه الاتفاقية في تمهيد الطريق نحو إطلاق مبادرات مشتركة ذات صلة بمجالات خبرة كلتا الدولتين».

من جانبه، قال فيليب ريتشارد، مدير الشؤون الدولية في سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: «نحن سعداء بتأسيس هذه الشراكة الجديدة مع هيئة باريس يوروبليس، ونتطلع للعمل عن قرب مع فريق الهيئة لتعزيز جوانب تطوير التكنولوجيا المالية والابتكار، وتفعيل الفرص الاستثمارية العابرة للحدود في كلا الجانبين، فضلاً عن المساهمة معاً في دعم بناء بيئة مالية منظمة، وتشجيع تبني أرقى المعايير والممارسات التنظيمية في أوساط مجتمعاتنا المالية، سواءً في دولة الإمارات أو أوروبا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا