• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«موتشوال فورس» ينتزع كأس «دبي - تشنجدو» للخيول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

انتزع الجواد «موتشوال فورس» لسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم لقب الشوط الرئيس لمسافة 2218 مترا، في سباق كأس دبي تشنجدو العالمي، الذي أقيم أمس الأول في مدينة تشنجدو بمقاطعة وينجيانج الصينية، بالتعاون بين مجموعة ميدان وحكومة تشنجدو والذي تألف من خمسة أشواط على المضمار العشبي وبلغت القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 2,126,887 درهما إماراتيا.

ومنح الجواد البطل مدربه علي الرايحي والفارس رويستون فرينش ثنائية بعد أن ظفر بلقب الشوط الأغلى الذي أقيم في ختام الحفل، وكان الثنائي «الرايحي وفرينش» قد استهلا الفوز عن طريق الجواد «البيان» في الشوط الأول الذي حمل اسم سباق «وينجيانج» للسرعة لمسافة 1200 متر، وسجل المدرب مصبح المهيري ثنائية أيضا عبر الجواد «سبشال بوي» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، بقيادة جيرالد افرينش في سباق «جوانجشا لذوي الاحتياجات الخاصّة» لمسافة 1400 متر، فيما فاز الجواد «مالتس اكت» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بقيادة سام هيتشكوت الفائز بلقب سباق «وينجيانج - ميدان الكلاسيكيّ» لمسافة 1600 متر.

وكسب الجواد «سيتزينس تشارتر» لقب سباق «ميدان مايل» بقيادة جيسوس روزاليس، مانحا مدربه الفرنسي أروين شاربي فوزه رقم «500» في عالم سباقات الخيول عبر تجربته التي امتدت منذ 1992.

يشار إلى أن الخيول المشاركة في السباق تم نقلها من الإمارات إلى تشنجدو لتعود مرة أخرى للإمارات، وهو السباق الأول في الصين الذي يضم خيولا عالمية تخضع لإجراءات الحجر الصحي مرتين عند الوصول وعند المغادرة، ويقوم بتدريب هذه الخيول التي شاركت في موسم سباقات الإمارات بما في ذلك كرنفال كأس دبي العالمي، مجموعة من المدربين العاملين في الدولة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا