الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تستقبل 15.8 مليون زائر العام الماضي

22 ابريل 2018 22:41
دبي (الاتحاد) زار دبي 15.8 مليون سائح العام الماضي، بنسبة نمو 6.2% مقارنة مع العام الماضي، حسب التقرير السنوي لزوار دبي الذي أصدرته دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» أمس. ويقدم التقرير إحصائيات وتحليلات خاصة بأداء القطاع السياحي، ويوفر تحليلاً شاملاً عن الزوار وفقاً للمناطق الجغرافية القادمين منها، والأسباب التي دعتهم لزيارة دبي وكيف قضوا أوقاتهم فيها، فضلاً عن المسح السنوي الميداني الخاص بزوار دبي، الذي يوضح مدى رضاهم عن التجربة. وحسب التقرير، فإن الأسواق العشرة الرئيسية المصدرة للزوار إلى دبي، أسهمت بنسبة 59% من عدد الزوار، أما النسبة المتبقية فجاءت من أسواق أخرى تتسم بالتنوع. وكان 3 من كل 4 زائرين، من العائلات والأزواج، بينما شكل الزائرون الأفراد نسبة 14%، والأصدقاء 8%، والزملاء 3% من إجمالي عدد الزوار. وزار 73.8% من السياح دبي بقصد الترفيه، بينما شكل الزوار القادمون لزيارة أصدقائهم وعائلاتهم نسبة 13.9% من عدد الزوار، وكانت نسبة الزيارة بهدف الأعمال 11.5%. وفضل 77% من الزوار الإقامة في الفنادق والشقق الفندقية على الإقامة لدى أصدقائهم أو أقاربهم. وكان معدل إقامة المجموعات السياحية في دبي 7.6 أيام. وحافظ دبي مول على مكانته كأكثر معالم المدينة جاذبية للزوار، حيث قصده نحو 97% من الزوار، أعقبه نافورة دبي بنسبة 81%، والمناطق التراثية والثقافية بنسبة 63%. وقال 99.4% من الزوار الذين شملهم المسح الميداني، قالوا إنهم «سعداء» أو «سعداء جداً» (69.1%) بتجربة زيارة دبي بوجه عام. وسجل الزوار من ألمانيا وفرنسا أعلى نسبة رضا بين إجمالي الزوار الذين شملهم المسح، فيما جاءت أعلى نسب زيادة في مستويات التأييد والترويج من الجنسيتين الألمانية والصينية. كما يستعرض التقرير آخر التطورات التي شهدها القطاع، وأحدث المقومات السياحية، وكذلك التحسينات التي طرأت على البنية التحتية، فيما يسلط الضوء على التطورات التي قامت بها القطاعات الأخرى المرتبطة بقطاع السياحة، حيث يقدم التقرير نظرة مستقبلية عما يمكن توقعه في المرحلة المقبلة. وذكر التقرير تفاصيل رئيسة عن نجاح الجهود التي قامت بها دبي للسياحة سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلام الرقمي أو الحملات التسويقية ومن بينها الفيلم الترويجي #كن_ضيفي لنجم بوليوود الشهير شاروخان، وكذلك الحملات الموسمية في الأسواق الرئيسية حول العالم، والشراكات الإعلامية الدولية. كما يقدم التقرير تحليلاً للمنظور المستقبلي لتطور قطاع السياحة، ويسلط الضوء على أهمية مجموعة من المبادرات من بينها «المدينة الذكية» و»10x»، والتي من شأنها تحفيز السياحة والقطاعات المرتبطة بها، التي يصل تأثيرها أيضاً إلى تجربة الزائر نفسه.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©