• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية حمدان بن زايد

مهرجان «الغربية» للرياضات المائية يدشن نسخته السادسة 24 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

تواصل لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، إنجاز التحضيرات اللازمة لإطلاق مهرجان الغربية للرياضات المائية في دورته السادسة برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، في الفترة بين 24 أبريل الحالي و3 مايو المقبل على شاطئ مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية، وذلك بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.

وأكد محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن المهرجان يحقق جملة من الأهداف والغايات المهمة مثل الترويج للمنطقة الغربية كوجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية مثلى للزوار والسياح المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية، وإبراز عوامل الجذب التي تزخر بها المنطقة الغربية، وتعزيز الفعاليات وزيادة معدلات إشغال الفنادق العاملة في هذه المنطقة، فضلاً عن تشجيع المنتجات المحلية.

وأوضح أن هذه الأهداف تنسجم وتتلاقى مع رؤية وأهداف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في دعم الأنشطة الثقافية والتراثية والاجتماعية والسياحية، وتشجيع المجتمع المحلي على تعزيز جهود استدامة هذه الأنشطة، حيث أثبتت الدراسات والبحوث أن المنطقة الغربية تشهد خلال هذا المهرجان وغيره من الفعاليات التراثية الثقافية الفريدة، انتعاشاً اقتصادياً ملموساً، وحركة تجارية كبيرة، وأن إشغال الفنادق في المنطقة يصل إلى الذروة خلال هذه الفعاليات المميزة.

واعتبر المزروعي أن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية تعزز رسالة الحدث كرسالة ثقافية اجتماعية رياضية، حيث يحظى المهرجان بفعاليات كثيرة ومتنوعة، يزيد مجموع جوائزها على 4 ملايين درهم، ومنها سباقات الكايت سيرف، التجديف وقوفاً، البوانيش الشراعية، وسباق جزيرة مروح للتفريس، وسباق القوارب الحديثة، وسباق بوطينه لقوارب التجديف التراثية، وقوارب الكاياك، السباحة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية، والإبحار بالباراشوت، فضلاً عن السوق الشعبي وفعاليات خاصة للأطفال، وعروض تراثية ومسابقات المسرح.

وأكد أن اللجنة تتطلع من خلال تنظيم المهرجان إلى أن يكون هذا الحدث المميز حلقة ضمن سلسلة تسهم في ترسيخ مكانة المنطقة الغربية كوجهة بارزة للسياحة والرياضة، وتسليط الضوء على ما تتمتع به المنطقة الغربية من عناصر الجذب السياحي الفريدة، وأن يكون كذلك متنفساً لأهالي المنطقة في الوقت ذاته.

وأوضح أن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ومن خلال هذا المهرجان، تكون قد أضافت زهرة عطرة هذا العام لأنشطتها وفعالياتها، وبالأخص في المنطقة الغربية التي تحفل بالعديد من المهرجانات الأخرى المتنوعة، مثل مهرجان الظفرة ومزاينة بينونة للإبل، ومهرجان ليوا للرطب.

وذكر أن المهرجان في دورته الجديدة يسعى كذلك لتشجيع أهالي المنطقة على الترويج للمنتجات المحلية التي تنتجها الأسر، حتى يتمكن الأهالي من عرض منتجاتهم وبيعها على هامش فعاليات المهرجان على شاطئ المرفأ، وبالتالي المساهمة في تعزيز نمط حياة أكثر نشاطاً للأجيال الشابة في الغربية، وتشجيعهم على المشاركة في الألعاب الرياضية والبحرية المتنوعة. (المنطقة الغربية - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا