• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبى للمعاقين» يدخل عالم الأندية الذكية

مريم الزيودي تهدي الإمارات الميدالية الأولى في مونديال رفعات «قوة المعاقين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

أسامة أحمد (دبى)

أهدت مريم الزيودي الإمارات الميدالية الأولى في بطولة العالم لرفعات القوة للمعاقين التي ينظمها نادي دبي للمعاقين، بعد أن نجحت أمس في انتزاع برونزية وزن 50 كجم في فئة الشباب، ضمن منافسات اليوم الثالث للبطولة، محققة إنجازا جديدا لـ «فارسات الإرادة» في هذه التظاهرة العالمية المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبمشاركة 65 دولة هي: الإمارات، الجزائر، الأرجنتين، أرمينيا، أذربيجان، البحرين، البرازيل، الكاميرون، تشيلي، الصين، الصين تايبيه، كولومبيا، مصر، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، المجر، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، أيرلندا، إيطاليا، كوت دايفور، اليابان، الأردن، كازاخستان، كينيا، كوريا، قيرغيستان، لاتفيا، ليبيريا، ليبيا، ماليزيا، المكسيك، منغوليا، المغرب، هولندا، نيجيريا، غينيا بيساو الجديدة، الفلبين، بولندا، روسيا، السعودية، سلوفاكيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، سوريا، تايلاند، تركيا، تركمنستان، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأميركية، أوزبكستان، فنزويلا، فيتنام، وزامبيا.

ونجح الرباع لي لو في إهداء الصين أولى ميدالياتها الذهبية في منافسات وزن فوق 65 كجم للرجال، فيما حاول الإيراني ساجد أمير يوسيفي الاقتراب من الرقم العالمي البالغ 133 كجم إلا أنه فشل في المحاولتين الثالثة والرابعة مكتفيا بمحاولته الثانية البالغة 127 كجم التي كانت كافيه لفوزه بالميدالية الذهبية.

واكتفت الرباعة المصرية زينب عطيفي بالميدالية الفضية ضمن منافسات وزن 45 كجم للسيدات، وتقاسمت المركز الثاني مع البولندية جوشيا كوزديركا والمكسيكية لورا سيريرو، المركز الثاني، الامر الذي يعكس قوة المنافسة التي تشهدها البطولة.

ونجح الرباع البريطاني علي جواد في تحقيق إنجاز جديد في وزن فوق 59 كجم، بانتزاعه الذهب، وتحطيمه رقمه العالمي الأسبق للعام الماضي، بفارق 4.5 كجم بنجاحه في محاولة الأخيرة في رفع 190 كجم.

وفاز الإيراني أحمد دوستراشاهميراز بالمركز الأول لمنافسات الوزن ذاته لفئة الشباب، برفعه 133 كجم، وبفارق 12 كيلو جراماً عن الأوزباكستاني إسكندر تورسنبايف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا