• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

افتتح المؤتمر والمعرض العالمي لأطباء التخدير وعلاج الآلام المزمنة

نهيان بن مبارك: الإمارات بقيادة خليفة ملتزمة بتعزيز نظام العناية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

أبوظبي(وام)

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اهتمام وحرص قيادة الدولة بصحة ورفاهية المواطنين، مستشهداً بقول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إن القائد الحقيقي يهتم ويرعى شعبه لأنهم أفراد أسرته.

وقال معاليه في كلمته خلال افتتاحه أمس المؤتمر والمعرض العالمي لأطباء التخدير وعلاج الآلام المزمنة إن تطوير نظام صحي بمواصفات عالمية يأتي في قمة أولويات واهتمامات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن دولة الإمارات تحت قيادة سموه ملتزمة ببذل جهود مستمرة لتحسين وتعزيز نظام العناية الصحية في الدولة.

وأوضح معاليه أن عقد هذا المؤتمر في العاصمة أبوظبي يدل على أنها أصبحت من المدن الرائدة في العناية الصحية، بفضل الدعم القوي المستمر من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبناء الشراكات البناءة مع المؤسسات الصحية الرائدة عالمياً. وأضاف معاليه إن المؤتمر يوفر منصة لاختصاص التخدير، ليتناول الأفكار والتجارب والممارسات وأحدث التقنيات لإدارة الألم، معرباً معاليه عن أمله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في تقديم خدمات صحية أفضل، وتطوير الممارسات الطبية وتعزيز التفاهم حول قضايا التخدير.

ويشارك في الحدث الذي تنظمه لأول مرة جمعية نيويورك للتخدير الموضعي وعلاج الآلام في مقر نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي ويستمر حتى 28 مارس الحالي أكثر من 40 محاضراً من كافة أنحاء العالم بحضور ما لايقل عن 350 طبيباً مختصاً في هذا المجال و50 تقني تخدير ليستفيدوا من المحاضرات التفاعلية وورش العمل التطبيقية.

ويعد أهم مميزات المشاركة الفعالة والتي تكرس مفهوم التكاملية والعمل الجماعي هو تخصيص ورش عمل خاصة لأعضاء هيئة التمريض للإطلاع واستخدام آخر التقنيات والممارسات على أيدي مختصين عالميين. وقد تم اختيار أبوظبي لتكون منارة العلم والمعرفة وحلقة التلاقي والوصل ما بين الشرق والغرب وتشجيع نشر المعرفة والاستفادة من الخبرات العالمية وذلك انطلاقاً من رؤية الإمارات 2021 ورؤية أبوظبي 2030 بتعزيز البنية التحتية الصحية وتلبية لاحتياجات المرحلة الحالية لترسيخ أساسيات المعرفة الصحية واستخدام الأساليب المبتكرة في هذا المجال الحساس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض