• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مؤتمر الأمراض غير السارية يواصل فعالياته

التحذير من «غزو» التدخين للمدارس والجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

دبي (وام) - حذّرت الدكتورة وداد الميدور مديرة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة دبي الطبية ورئيسة برنامج مكافحة التبغ بدبي من تنامي تهديد التبغ لصحة المجتمع، لافتة إلى تزايد عدد طلاب المدارس والجامعات المدخنين، الذين لا يدركون حقيقة أن المدواخ هو التبغ.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقتها أمس، في فعاليات المؤتمر الأول للأمراض المزمنة غير السارية، الذي تنظمه جائزة حمدان الطبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية فعاليات يومه الثاني بفندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي بمشاركة نحو 900 طبيب ومتخصص في قطاع الرعاية الصحية من 11 دولة.

وأعربت الميدور عن فخرها بدعم حكومة دولة الإمارات لإصدار قوانين مكافحة التبغ، موضحة أن كافة امارات الدولة تعكف على تنفيذ إجراءات مكافحة التبغ بل وتجاوزت الحد المطلوب، منوهة إلى أن دبي رائدة في تأمين أماكن عامة خالية من التدخين، مشيرة إلى أهمية دخول لائحة التبغ حيز التنفيذ في مجال مكافحة التبغ بدولة الإمارات.

ويناقش المؤتمر 5 أمراض مزمنة غير سارية هي: السكري، والسرطان، والقلب، والكلى، وأمراض الجهاز التنفسي، والتي تتشارك فيما بينها في عوامل الخطورة المسببة لها، كما أن الإصابة بإحداها يزيد من احتمالات الإصابة بالآخر.

من جهته، أكّد الدكتور عبد الرزاق علي المدني رئيس جمعية الإمارات للسكري وعضو اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر خلال محاضرته أنه ينبغي العمل على تعزيز سبل الوقاية الأولية من مرض السكري من خلال إعادة النظر في البيئة المحيطة بنا من حيث أسلوب تصميم المدن وتخطيطها وكذلك الحياة اليومية في المدارس من أجل تشجيع المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي نشجع من خلاله أبناءنا على تناول أصناف صحية من الطعام.

وأشار إلى أن السمنة لدى الأطفال باتت مشكلة كبرى حيث إنها آخذة في التفاقم وعلينا مواجهتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض